هاشتاج “#احمي_نفسك” يتصدر فاضحًا فشل حكومة الانقلاب في مواجهة تفشي “كورونا”

- ‎فيسوشيال

شهد هاشتاج "#احمي_نفسك" تفاعلًا من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع استمرار فشل سلطات الانقلاب في التعامل مع تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأكد المغردون ضرورة اتخاذ كل مواطن بسبل الحماية والوقاية اللازمة للحماية من الفيروس، خاصة بعد امتلاء المستشفيات الحكومية بالمرضى، ووجود أكثر من 10 آلاف مصاب بالفيروس قيد الحجر المنزلي.

وكتبت تسنيم محمد: "الوقاية خير من العلاج خاصة إذا كنت في مصر لا صحة لا تمريض لا علاج".

فيما كتب ثوري حر: "تطوّع لعلاج مصابي الفيروس.. نقابة الأطباء تنعى «محمد أشرف الجمل» طالب امتياز في كلية الطب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إثر وفاته بكورونا بعد انتقال العدوى إليه أثناء تطوعه في إحدى مستشفيات الخانكة بالقليوبية.. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الله يرحمه ويغفر له".

وكتب رضا مؤمن: "نظف اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولي أو غسلهما جيدا بالماء والصابون عند السعال والعطس، احرص على تغطية الفم والأنف بمرفقك المثني أو بمنديل ورقي، وتخلص من المنديل بعد ذلك فورا واغسل يديك".

فيما كتب أحمد فالح: "الالتزام  بالتعليمات الصحية والوقاية سينجيك وينجي عائلتك من فايروس فتاك مثل كورونا".

وكتب علي: "إذا ما عندك شيء مهم لا تطلع.. تعامل مع الجميع على أنهم مصابون.. تعامل مع الجميع على أنك مصاب.. ابتعدوا عن التجمعات.. حافظوا على نظافتكم.. المعقم والكمامة طريقكم للنجاة".

فيما كتب مدحت سالم: "احمي نفسك خاصة مع زيادة عدد الإصابات وعدم قدرة المستشفيات على استيعاب جميع الحالات".

وكتب مصري: "توكل على ربك واحم أهلك ونفسك، وإياك أن تعتمد على حكومة فاشلة مجرمة لا يعنيها في قليل أو كثير أن تموت أنت مجرد رقم. من قتل الشباب في الميادين وعلى الحدود وفي السجون وملاعب الكرة هل سيحترم آدميتك. إن مت فلن يترحموا عليك"، مضيفا: "لا مكان لك في مستشفيات العسكر ولا الشرطة أو القضاء.. فقط أنت تدفع هذه الديون ليستمتعوا بها بالمجان".