يا ترى هيسجن كام جنينة.. السيسي: أي حد يشوف فساد يكلمني بالتليفون

- ‎فيأخبار

كتب رانيا قناوي:

كعادته وبخفة ظله التي أبهرت المصريين، وأبهرت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، طالب قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي المصريين المقهورين من تفشي دولة الفساد، بإبلاغه شخصيا عن أي قضية فساد أو تلاعب بالأموال العامة، قائلا: "أي موظف يشك في حاجة أو يحتار في أمر يكلم رئيسه المباشر في العمل  فورًا أو يرفع سماعة التليفون ويكلمني".

ونسي السيسي أنه عزل وحبس المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات -وهو الشخص الوحيد المنوط بكشف الفساد- حينما كشف عن أن فاتورة الفساد بلغت خلال الأعوام الثلاثة الاخيرة 600 مليار جنيه.

وطالب عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح الرئيس، اليوم الأربعاء، مشروع الاستزراع السمكي بمحافظتي بورسعيد والإسماعيلية، موظفي الدولة بجميع الهيئات الحكومية والخاصة بمساعدة الدولة في كشف قضايا الفساد والفاسدين قائلاً: "أي موظف يشك في حاجة أو يحتار في أمر يكلم رئيسه المباشر في العمل  فورًا أو يرفع سماعة التليفون ويكلمني".

وأضاف السيسي: "الحقيقة هيئة الرقابة الإدارية وحدها لن تستطيع كشف الفساد بالدولة لازم كلنا نحط إيدينا في إيد بعض".

وزعم السيسى، ضرورة محاسبة المتهمين بقضايا الفساد، قائلاً: "أي حد غلط هيتحاسب مهما كان سلطته ومركز أي حد"، مضيفا : "لا أحد فوق القانون هتقولولي وأنت كمان هتتحاسب، أنا شخصيا مستعد أتحاسب مستعد للحساب في أي لحظة".

ومن باب التسلية سرد السيسي قصة من قصصه الشهيرة قائلا: "مرة حصلت حاجة في مؤسسة الرئاسة فقالولي "هتعمل إيه"، قولتلهم "إزاي إيه" كله يتحاسب، فلا أحد خارج المساءلة ومن يخطئ سنحاسبه بالقانون، بما فيهم أنا.. أنا مستعد للحساب".

وتابع: "يجب على كل مسئول المساهمة في عملية مكافحة الفساد، بأن يسأل دائمًا عن آليات الصفقات والمناقصات التي تمت في جهته، ودا دورنا كلنا، لأن دي أمانة حملنا إيها، وإن شاء الله بجهودنا كلنا هنوصل للمعدلات العالمية في مكافحته".