“‫#‏البنات_لازم_تخرج‬”.. تطالب بالدفاع عن الحرائر بعد اعتقال 10 فتيات

- ‎فيأخبار

أكدت حملة "البنات لازم تخرج" التي تقاوم الانقلاب في سجن واعتقال البنات والحرائر من رافضي الانقلاب، أنه بعد أيام قليلة تفصلنا عن عرض بنات دمياط على محكمة الجنايات في تهم ملفقة والذي تأجل مرتين دون مبرر لتقضي بنات دمياط عاماً كاملاً في الحبس الاحتياطي بقرارات جائرة لا تستند لاتهامات حقيقية أو تطبق قوانين عادلة.

ودعت "#‏البنات_لازم_تخرج‬" في بيان لها مساء أمس الاثنين،  كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية داخل مصر وخارجها وكافة المدافعين عن قضايا الحريات في العالم أجمع أن يتكاتفوا وأن يُفعِّلوا دورهم في تلك الساعات القليلة حفاظا علي مستقبل 10 من بنات هذا الوطن، واللاتي يُهددون بضياع مستقبلهن ومستقبل هذه الأسر العشرة جميعا.

وأوضحت أن اعتقال هؤلاء الفتيات العشر: "مريم ترك، فاطمة ترك، فاطمة عياد، حبيبة شتا، سارة حمدي، سارة رمضان، روضة خاطر، خلود الفلاحجي، آية عمر، إسراء فرحات" واللاتي حُرمن من أهلهن وأبنائهن وجامعاتهن، لهو وصمة عار على جبين وطن تهان فيه المرأة وتنتهك حقوقها إن بنات دمياط في أمس الحاجة إلي تضامن كافة الشرفاء والمؤمنين بحقوق المرأة وبحقوق الإنسان.

وأهابت الحملة بجميع الضمائر الحية أن يعلو صوتهم مناديا بأنه يكفي الفتيات ما لاقوه من تعذيب وإهانة وحرمان من العلاج ومن كافة حقوقهن الإنسانية البسيطة، يكفي عام من الانتهاكات والحرمان من كافة الحقوق. و ليعودن بنات دمياط إلي دراستهن وبيوتهن وأطفالهن، فأي كرامة ستبقي للمرأة المصرية إذا شهدنا تأجيل أو استمرار حبس هؤلاء الفتيات، ولنتعاون جميعا متضامنين مع كل بنات مصرالمعتقلات و ليظل شعار كل حر "البنات لازم تخرج" حتى تخرج البنات من السجون.

الموقعون على البيان:
مؤسسة حرية الفكر والتعبير
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان
مؤسسة قضايا المرأة المصرية
مركز هشام مبارك للقانون
مصريون ضد التمييز الديني
مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب