بوابة الحرية والعدالة

الأشعل: تطور المشهد ينضج الشعب ويعيد الثورة لأحضان الشباب

كتب: أحمد نبيوة

قال الدكتور عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن ثورة 25 يناير كانت ثورة مصرية خالصة، مؤكدًا أن الشعب يسير سيرا طبيعيا رغم انحناء البعض لكن الكل سيعود لمكانه من أجل رفعة هذا الوطن.

وأضاف الأشعل في برنامج "علي مسئوليتي" على الجزيرة مباشر مصر، أن الثورة لم تحقق أهدافها حتي الآن، وأن الخطأ الكبير الذي وقعنا فيه بعد ثورة 25 يناير هو تبريد الحالة الثورية في عروق الناس.

وأوضح أن تطورات الأحداث ستنضج الشعب المصري وتعيد الثورة إلى أحضان الشباب، واصفا حالة الانقسام بين المصريين بالحمي التي تصيب الجسد وسيشفي منها سريعا .

وأكد أن الديمقراطية تحتاج إلي متطلبات، فجميع النظم التي حكمت مصر لم تستطع قيام دولة ديمقراطية حقيقة حتي هذه اللحظة، وأن أدوات السلطة الآن من إعلام وقضاء في حالة فوران مما يحدث في الشارع المصري.

ولفت إلى أن هناك 3 أوضاع لبناء الشعب المصري الثقافة والإعلام والتعليم، وأن هذا الجيل ممن حكموا البلاد أساءوا إلي مصر، وأن مصر في عهدة الله سبحانه وتعالي ، مؤكدا أن المصلحة العليا تراجعت على حساب المصالح الشخصية .

وشدد علي أن المصريين قدموا الدين والسياسة للحاكم حتي تم احتكارها، فالمجتمع المصري بطبيعته دينيا والسياسة واردة عليه، ومقولة فصل السياسة عن الدين أمرا غير مقبول .