تعرف على تفاصيل لقاء السيسي بوفد يهودي أمريكي؟

- ‎فيأخبار

كتب يونس حمزاوي:

التقى قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، 19 فبراير بوفد من منظمات يهودية أمريكية، بحضور خالد فوزي قائد جهاز المخابرات العامة الذي استقبل الوفد في مطار القاهرة.

وكان الوفد -الذي ضم 43 شخصا قادما من "تل أبيب"- تم البحث معه عن سبل تحقيق السلام بين الإسرائليين والفلسطيين. وشدد قائد الانقلاب على أن تحقيق السلام  يقضي على أهم ذرائع ما وصفه بالإرهاب ويتيح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية.

وكان لافتا إلى أن بيان رئاسة الانقلاب لم تسمِ المنظمات اليهودية التي شارك عناصرها في لقاء اليوم.

ووصل الوفد اليهودي الأمريكي إلى القاهرة، أمس الأول الجمعة، قادمًا من تل أبيب، في زيارة غير معلنة، واستقبله جهاز سيادي في مطار القاهرة الدولي، وفق مصدر ملاحي بالمطار.

وغادر الوفد مساء اليوم الأحد إلى تل أبيب مرة أخرى على متن طائرة خطوط "إير سيناء"، بعد انتهاء لقائهم بالسيسي مباشرة.

وكشفت الإذاعة الإسرائيلية العامة وصحيفة "هآرتس" العبرية اليوم، عن قمة رباعية سرية انعقدت في مدينة العقبة الأردنية، العام الماضي، ضمت وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، وقائد الانقلاب وبنيامين نتياهو رئيس حكومة الاحتلال والعاهل الأردني الملك عبدالله، وبحثت عملية السلام في الشرق الأوسط.

هذا ولم يصدر أي تعليق من جانب حكومة الانقلاب حول ما كشفت عنه وسائل الإعلام العبرية.

يشار إلى أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، توقفت نهاية إبريل 2014، دون تحقيق أية نتائج تذكر، بعد 9 شهور من المباحثات برعاية أمريكية وأوروبية، بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 كأساس للمفاوضات، والإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدماء في سجونها.