بسبب كعكة.. أمن الانقلاب يعتقل سيدتين وطفلين خلال زيارتهم لسجن قنا

- ‎فيأخبار

اعتقلت قوات أمن الانقلاب بقنا -أمس الثلاثاء – سيدتين وطفليهما خلال زيارتهما لزوجيهما بسجن قنا العمومي، لحيازتهم "كعكة" كتب عليها عبارة "مكتوب على جبينك بطل يا ساكن الزنازين"، الأمر الذي اعتبرته إدارة السجن منشورات مناهضة لنظام الحكم!!

كانت كل من  "أسماء سيف الدين مغربي" زوجة المعتقل "أبو بكر القاضي حنفي"، و"عبير سعد الدين مغربي" زوجة المعتقل "أسامة سيف الدين مغربي" نجل مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بقنا، قد قامتا بزيارة لزوجيهما أمس الثلاثاء بسجن قنا العمومي وبصحبتهما طفلان، وأثناء تفتيش الأطعمة من قبل أمن السجن عُثر مع إحداهما على "كعكة" كتب عليها عبارة "مكتوب على جبينك بطل يا ساكن الزنازين" وهو ما اعتبرته إدارة السجن منشورات مناهضة لنظام الحكم، ليتم على الفور اعتقال السيدتين والطفلين! .
وفي رد فعل له على هذا، وصف التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بقنا اعتقال السيدتين والطفلين بأنه حلقة جديدة من حلقات انتهاك حقوق الإنسان المصري من قِبَل فاقدي الإنسانية والمروءة، مؤكدا خلال بيان أصدره بعد الواقعة على خسة من قاموا بهذا العمل، وأنه غير مستغرب ممن خاضوا في دماء الشرفاء ورضوا بأن يكونوا أحذية في أقدام غيرهم، محذرًا أجهزة أمن الانقلاب من الاستمرار في احتجاز السيدتين والطفلين.