جنرال عبري: السيسي اقترح التنازل عن سيناء لإقامة دولة فلسطينية

- ‎فيأخبار

كتب- يونس حمزاوي:

 

في تأكيد واستمرار على خيانة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي وتفريطه في سيناء بعد جزيرتي تيران وصنافير، أكد جنرال صهيوني أن السيسي هو من اقترح بالفعل على "إسرائيل" إقامة دولة فلسطينية بديلة في شمال سيناء.

 

وتأتي هذه التصريحات لتكشف حجم الخيانة غير المسبوق من جانب قائد الانقلاب وأن تنازله عن سيناء يأتي ترضية للصهاينة ومحاولة لكسب شرعية رضا تل أبيب وواشنطن لحل الصراع العربي الإسرائيلي بتسوية على حساب المصريين.

 

وتأتي شهادة الجنرال والنائب السابق آرييه إلداد في مقال له اليوم بموقع صحيفة "معاريف" العبرية، وذلك بعد أسبوع على تأكيد وزير في حكومة تل أبيب على نفس المعنى.

 

واعتبر إلداد هذا الاقتراح صالحا لأن يكون "مثالا" على التسوية الإقليمية التي يمكن أن تنهي الصراع القائم. مرحبا بطرح السيسي وأن الدولة الفلسطينية في قطاع غزة وسيناء تصلح لأن تكون "أفضل صيغة للتسوية الإقليمية".

 

وأعرب الجنرال الصهيوني عن أمله في أن يكون الرئيس الأمريكي دوانالد ترامب قد قصد في حديثه عن التسوية الإقليمية "الكبرى" إقامة دولة فلسطينية في سيناء أو أن تكون الأردن هي الدولة الفلسطينية عبر ممارسة ضغط على العاهل الأردني.

 

وأبدى إلداد إعجابه الشديد بترامب مشيرا إلى أن أروع ما صدر عن ترامب حتى الآن هو عدم اكتراثه بحل الدولتين، الذي لم يعد قائما بحسب المقال.

 

ووصف الجنرال الصهيوني المتمسكين والمدافعين عن حل الدولتين بالعجزة مشبها إياهم بعجز الأصنام وعدم قدرتها على الدفاع عن نفسها عندما قام النبي إبراهيم بتحطيمها وأن التمسك بحل الدولتين هو عبادة أصنام بحسب كاتب المقال.

 

وكانت صحيفة "هاآرتس" قد نشرت مؤخرا تسريبات لاجتماع سري في مدينة العقبة الأردنية فبراير الماضي 2016 ضم قائد الانقلاب والعاهل الأردني ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتياهو ووزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري.

 

وبحسب التسريبات فإن السيسي والعاهل الأردني لم يكترثا أيضا بحل الدولتين وصمتا أمام تشديدات نتياهو عن يهودية الدولة العبرية وهي الفضيحة التي أجبرت السيسي وعبدالله على الاجتماع أمس بالقاهرة للتنصل مما ورد بتسريبات "هاآرتس".