اعتقال 4 من الشرقية بعد حملة مداهمات بينهم محام

- ‎فيحريات

كتب أحمد علي:

اعتقلت قوات أمن الانقلاب بالشرقية فى الساعات الأولى من صباح اليوم 5 من أهالى مدينة ههيا والقرى التابعة لها، بعد حملة مداهمات على البيوت، استمرارا لجرائمها بحق الأحرار الرافضين للظلم والتنازل عن الارض.

وقال شهود العيان من الأهالى أن قوات أمن الانقلاب داهمت عددا من المنازل فجر اليوم بمدينة ههيا والقرى التابعة لها فى مشهد بربرى يندى له جبين كل حر، وارتكبت العديد من الجرائم فضلا عن ترويع الأهالى خاصة الأطفال والنساء وتحطيم أثاث المنازل وسرقت بعض المحتويات، واعتقلت 5 بينهم أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين بالشرقية، وهم إمام الشافعى عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين بالشرقية، وعلى عبدالرحمن قاسم ورامى أحمد قاسم إضافة للدكتور زكريا الهادى والمهندس محمود كمال إبراهيم مصطفى.

واقتادتهم جميعا لجهة غير معلومة حتى الآن دون سند من القانون بشكل تعسفى.

ولا تزال سلطات الانقلاب بههيا تحفى 7 من الأحرار منذ أن تم اختطافهم منذ عدة أيام من أماكن متفرقة، وترفض أن تكشف عن مكان احتجازهم دون ذكر الأسباب، رغم تحرير العديد من البلاغات والشكاوى للجهات المعنية دون أى تعاطٍ معها ما يزيد من مخاوف الأهالى على سلامتهم.

واستنكرت رابطة أسر المعتقلين بالشرقية تصاعد جرائم سلطات الانقلاب بحق الأحرار الرافضين للظلم من اعتقال وإخفاء قسرى، فضلا عن الانتهاكات والجرائم داخل مقار الاحتجاز التى تفتقر لأدنى معايير سلامة وصحة الإنسان.

وناشدت جميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بتكثيف وسائلها وجهودها لرفع الظلم المتصاعد وفضح هذه الممارسات وملاحق مرتكبيها على جميع الأصعدة.

وأكدت الرابطة تواصل المساندة لجميع المعتقلين وأسرهم حتى يتم رفع الظلم الواقع عليهم ووقف الانتهاكات والجرائم التى لا تسقط بالتقادم ومحاكمة كل المتورطين فيها.