الفيوم.. 3 مظاهرات ليلية بـ”يوسف الصديق” تنديدا بمقتل “خالد عبد الله”

- ‎فيأخبار

شهد مركز يوسف الصديق بالفيوم مساء اليوم 3 مظاهرات حاشدة تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ضمن فعاليات أسبوع "الشعب يكمل ثورته".

تأتى هذه الفعاليات كرد فعل جراء الاعتداء السافر من قبل قوات أمن الانقلاب ضد تظاهراتهم السلمية المؤيدة للشرعية أمس , والتى أسفرت عن ارتقاء خالد عبد الله أحد أبناء المركز شهيداً بطلق نارى أثناء مشاركته فى تظاهرات مليونية الشعب يكمل ثورته.

ووسط حالة من الغضب أعلن الثوار أن جرائم ميليشيات الانقلاب لن تستمر دون عقاب مؤكدين أن يوما قريبا سيكون أسودا على كل من استباح دماء المصريين وسفك دماءهم في خسة وندالة مشددين أن الطوفان قادم وسوف يقتلع كل من أجرم في حق الشعب والوطن.

انطلقت التظاهرات الثلاث عقب صلاة العشاء من قرى الشواشنة والقرية الأولى والثانية , بمشاركة عدد من الحركات والائتلافات الشبابية المناهضة للانقلاب.

طاف المشاركون شوارع القرى رافعين اللافتات التى تطالب بالإفراج الفورى عن كافة معتقلى الشرعية رافعين صور شهيد أمس خالد عبد الله.

ردد الثوار هتافات منها "وهنرجع نهتف زى زمان . .. الشعب يريد إسقاط النظام" ، " مش هتنازل عن الحرية .. الشرعية جاية جاية " , " الدستور حقى .. مش هتنازل عنه .. صوتى أمانه .. نازل أدافع عنه " , " وحياة دمك يا شهيد .. ثورة تانى من جديد " , " الأحرار عايزين شهادة .. والعبيد عايزين بيادة ", " يا شهيد يا ولد .. دمك بيحرر بلد ".

 

أكد المتظاهرون استمرار التصعيد السلمي الثوري لاستعادة ثورة 25 يناير حتى تعود الشرعية الدستورية ومحاسبة كل من تسبب فى إهدار كرامة وحرية الشعب.