المنوفية .. أنباء عن وفاة 4 حالات جديدة بأنفلونزا الخنازير بينهم نقيب الأطباء

- ‎فيأخبار

الحرية والعدالة

أكد أحد الأطباء العاملين في المستشفي التعليمي بجامعة المنوفية بمدينة شبين الكوم أن 4 أشخاص لقوا حتفهم جراء إصابتهم بفيروس"H1N1" والمعروف بــ"أنفلونزا الخنازير" من بينهم الدكتور عزت عبد الخالق ،نقيب أطباء المنوفية السابق،.

وأكد الطبيب أنه تم إغلاق العناية المركزة لتعقيمها من الفيروس ، و قد قام مدير المستشفي بإخفاء تلك المعلومات عن هذه الحالات ومازال مُصمما علي موقفة.

من جهتها أرسلت نقابة الأطباء خطابا رسميا إلى مدرية الشئون الصحية تطلب فيه معرفة معدل انتشار الفيروس في المحافظة ، ولم تقم المدرية بالرد حتي الآن.

كما أكد الطبيب أيضاً وجود 6 حالات في مستشفي شبين الكوم التعليمى و حالتين بمستشفى الباجور و 6 حالات بمستشفى الصدر و2 بحميات مدينة منوف مصابة بنفس الفيروس وحالة واحد في مدينة الباجور.

وكشف الطبيب أن إدارة المخازن بمديرية الصحة بالمنوفية قامت بمد صلاحية دواء تاميفلو إلى سنتين عقب انتهاء مدة صلاحيته المحدة 5 سنوات.

وأشار إلى أن الحالات المصابة لا يتم عزلها عن باقى المرضى وأن سبل الوقاية وأدوات التعقيم غير متوفرة بمستشفيات المنوفية وأن قسم مكافحة العدوى لديه حصر بالعدد الحقيقى بعدد المتوفين ولا يعرض النتائج الحقيقية.