كتب حسن الإسكندراني:

فيما تتداول أنباء عن التضييق على المعتقلين، وتشديد الإجراءات العقابية بسجون الانقلاب على الشرفاء من رافضي الانقلاب العسكري، تداول نشطاء عبر موقع التواصل الإجتماعى، مقطع فيديو للدكتور صلاح سلطان،المعتقل بسجون الانقلاب، يتحدث فيه عن معنى الثبات فى الإسلام وأهميته وعن العسر واليسر،رابطين حديثه القديم بما يحدث اليوم منذ الانقلاب العسكرى وإنتهاكه لأرواح الأبرياء العزل.

وذكر سلطان، أن الله عز وجل ذكر فى كتابه الكريم عدد كلمات العسر التى جاءت فى 12 كلمة، بينما تحدث عن عدد كلمات اليسر التى جاءت بـ40 كلمة. 

وأضاف الداعية الإسلامى، فى المقطع المتداول، إن يجب إن على ضرورة بث الثقة في نصر الله وبث الأمل في نفوس المسلمين، وأنه دائما ينعبث الأمل من قلب اليأس فلا عسر بغير يسر.

كما تحدث أيضًا أن القرأن يحفظ فى الصدور والسطور، ولكن فى الواقع المأمول بإذن الله، وسيجعل الله بعد عسر يسر، ظلت ولا تزال تجعل الأمل قويًا بإذن الله.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يقبع فيه الآلاف من المعتقلين فى السجون دون جريه ويحاكمون دون تهم، وكذلك يتم الحكم عليهم بالإعدام والسنين دون جريمة ارتكبوها سوى رفضهم للظلم وعسكرة مصر على يد الديكاتوريات والمليشيات العسكرية.

Facebook Comments