“مونيتور” تطالب بالإفراج الصحي الفورى للمرشد السابق للإخوان المسلمين

- ‎فيأخبار

كتب أحمد علي:

أدانت منظمة "هيومن رايتس مونيتور"، الإهمال الطبي المتعمد بحق المعتقل "محمد مهدي عاكف" المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين والبالغ من العمر 88 عامًا بعدما تم نقله مؤخرا إلى مستشفى حكومي، لتدهور حالته الصحية.

وطالبت المنظمة عبر صفحتها على فيس بوك، اليوم، بالإفراج الفورى عن فضيلة الأستاذ محمد مهدى عاكف لوضعه الصحي وسنه الكبير، كما طالبت المقرر الخاص بلجنة الأمم المتحدة المعني بالتمتع بأعلى مستوى من الرعاية الطبية التدخل الفوري لوقف الانتهاكات غير القانونية بحق المُعتقلين.

وقالت المنظمة إن عاكف يعاني من مجموعه من الأمراض من بينها "قصور فى شرايين المخ نتج عنه قلة فى الدم، وهو الذي تسبب بدوره في الإغماء المتكرر بجانب كبر سنه فهو مصاب بأمراض الشيخوخة وضيق التنفس ومصاب في العمود الفقري، مؤكدة أنّ الحق في الحصول على الرعاية الطبية اللازمة حق أساسي تقره جميع الدساتير والإعلانات العالمية والمواثيق الدولية.

وتواصل قوات أمن الانقلاب الاعتقال لعاكف ذمة القضية واحدة الهزلية المعروفة إعلاميا بأحداث مكتب الإرشاد في منطقة المقطم (شرقي القاهرة) التى تعاد المحاكمة فيها من جديد بعد إلغاء الحكم بحبسه 25 عاما من محكمة النقض في يناير الماضي) وقد تقدم محاميه مؤخرًا بطلب لإخلاء سبيل عاكف على ذمة القضيته الهزلية، في ظل تدهور صحته وتقدم عمره، ورفض الطلب.