عضو بالكونجرس الأمريكى: السيسي أهم أسلحتنا في حربنا ضد الإسلام

- ‎فيعربي ودولي

 كتب: يونس حمزاوي
وصف العضو الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي "دانا روراباخر"، قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بصديق الولايات المتحدة وأهم أسلحتها على الإطلاق في حربها ضد إرهاب الإسلام، مستدلا على ذلك بسحب مشروع قرار الاستيطان الذي يدين إسرائيل بالأمم المتحدة بناء على طلب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وأضاف عضو الكونغرس لموقع «بريتبارت» الإخباري الأمريكي، الذي يمثل صوتا لليمين المتطرف في الولايات المتحدة، والذي التقى السيسي عدة مرات، أن السيسي «مدافع عن كل الأمور الخيرة التي نؤمن بها».

السيسي أهم من طائرات الشبح لأمريكا

وأشاد روراباخر- الذي كان ضمن القائمة القصيرة لشغل منصب وزير الخارجية في إدارة ترامب- بمواقف السيسي قائلا: «أعتقد أن السيسي أساسي بالتأكيد لأمننا القومي". وتابع "إنه أكثر أهمية لأمننا القومي ولهزيمة عدونا الرئيسي، وهو إرهاب الإسلام المتشدد.. إنه أكثر أهمية من وجود فرقة كاملة جديدة في الجيش، إنه بالتأكيد أهم لأمننا الوطني من الطائرة إف-35».

وقال روراباخر، في سياق إشادته بسحب السيسي قرار إدانة المستوطنات الإسرائيلية، إنه يريد أن يعترف الكونجرس بأن عمل السيسي مع ترامب إشارة ملموسة على أن مصر هي "شريكنا لأجل السلام". وأضاف أن "شجاعته في عمل ذلك أظهرت الشراكة العظيمة التي يمكن أن نقيمها مع الشعب المصري طالما لديهم قيادة من نوعية الجنرال السيسي."

وقال روراباخر، وهو الرئيس المشارك لمجموعة أصدقاء مصر في مجلس النواب: "أتمنى أن يفتح رفاقي عيونهم حين تفعل مصر شيئا مهما كهذا". وثمن جهود السيسي في احتضان إسرائيل، والترويج للسلام في المنطقة. لافتا إلى أن السيسي يحمي المسيحيين وغيرهم في الوقت الذي يحارب فيه إرهاب الإسلام، مشددا على أن «السيسي هو الرجل».

دعم السيسي بالسلاح

وقال النائب الجمهوري عن ولاية كاليفورنيا، إن إحدى الطرق التي يمكن بها لإدارة ترامب أن تساعد في دعم السيسي ومصر هو إلغاء سياسة أوباما بالدفع الفوري عند بيع الأسلحة لمصر.

وفي حين يحصل حلفاء آخرون على خصم بنسبة 20 في المئة على المعدات العسكرية الأمريكية ويدفعون الباقي على أقساط، يكون على مصر أن تدفع مقابل المعدات العسكرية الأمريكية عند التسليم.

وقال روراباخر: "غيرنا القواعد بالنسبة للسيسي"، وأضاف أنهم "على الخط الأمامي للجبهة.. إذا ذهبت مصر يذهب الشرق الأوسط كله.. وما فعلناه أن جعلنا من شبه المستحيل للسيسي أن يشتري الأسلحة منا".

وقال روراباخر، الذي كان مغنيا فولكلوريا وناشطا جامعيا وكاتب سيناريو: إنه حين يعود الكونجرس للانعقاد في الأسبوع الأول من يناير، فسوف يتقدم بمشروع قانون لإلغاء برنامج أوباما للدفع الفوري الخاص بمصر.