تناولت المواقع الإخبارية ارتفاع عدد المصابين بكورونا في مصر وفق الأرقام الرسمية إلى 1173 حالة والوفيات إلى 78 حالة. كما أشارت إلى رؤية الإخوان حول التعامل مع تفشي فيروس كورونا خلال المؤتمر الذي عقدته الجماعة أمس الأحد بمدينة  إسطنبول التركية والتي أعلنت فيه عن تشكيل لجنة متخصصة للإسهام مع الشعب المصري في مكافحة كورونا تضم عدد من رموز الجماعة والكفاءات المتخصصة والمهنية من أساتذة الطب والاقتصاديين وعلماء الشريعة والإعلاميين.

كما أشارت إلى ارتفاع عدد المصابين من الطواقم الطبية بمصر إلى 110 حالة بعد انفجار فضيحة معهد الأورام التابع لجامعة القاهرة.

وإلى تفاصيل جولة الصحافة:..

  • "الإخوان" تطرح رؤيتها للتعامل مع أزمة كورونا داخل مصر// الجماعة أعلنت تشكيل لجنة متخصصة للإسهام مع الشعب المصري في مواجهة كورونا تضم عددا من رموز الجماعة والكفاءات المتخصصة والمهنية من أساتذة الطب والاقتصاديين وعلماء الشريعة والإعلاميين ــ اللجنة ستعمل على إعداد محتوى علمي منهجي برسائل التوعية الشعبية في كافة المجالات المحيطة بجائحة كورونا ــ الإخوان تؤكد أن الأولوية الأولى لديها الآن هي مواجهة كورونا في إشارة لتأجيل خلافاتها السياسية مع النظام وقالت إن أيديها ستظل ممدودة للجميع بـ"الخير لأجل مصر وشعبها" ــ الإخوان: ما نعانيه من حصار وملاحقات وتضييقات لن يمنعنا من التحرك لتقديم كل ما بوسعنا في معركة كورونا  ــ دعم مبادرة الأزهر وكافة المبادرات "الإيجابية" لدعم الأسر الفقيرة والمتضررة ــ  الإعلان عن تقديم الخدمات الاستشارية للأطباء وعموم الناس عبر الوسائط الإعلامية والتطبيقات الإلكترونية.
  • «103» إصابة جديدة و7 وفيات// أعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب عن تسجيل 103 إصابات جديدة بكورونا بينهم سيدة أجنبية، وتسجيل 7 وفيات كلهم لمصريين. وبذلك ترتفع الإصابات إلى 1173 حالة تعافى منهم 247 حالة والوفيات إلى 78 حالة.  يشارك إلى أن بيانات الوزارة لا تحظى بمصداقية لدى قطاعات واسعة من المصريين في ظل سياسات النظام التي تستهدف التعتيم والتكتم على حقيقة انتشار العدوى في البلاد واتباع سياسة مناعة القطيع بالتركيز فقط على الحالات التي تظهر عليها أعراض ثقيلة للمرض.
  • أطباء وممرضو مصر في خطر بعد تفشي كورونا بالمستشفيات// بلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا بين الأطباء والأطقم الطبية المصرية أكثر من 110 إصابات، بعد إعلان إصابة 27 من الطاقم الطبي في المعهد القومي للأورام، فضلاً عن إصابات بمستشفى الدمرداش الجامعي، ومستشفى سيد جلال التابع لجامعة الأزهر. وأفادت مصادر في وزارة الصحة المصرية بأن "عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا داخل معهد الأورام شملت 4 أطباء، و17 من طاقم التمريض، فضلاً عن 6 آخرين من عائلات المصابين"، مشيرة إلى أن "عددا من الممرضات المصابات حالتهن الصحية خطرة في مستشفى العجوزة المخصص للعزل بالجيزة، لارتفاع أعمارهن، ومعاناتهن من أمراض مزمنة".
  • أسوشيتد برس: إصابات معهد الأورام تثير مخاوف افتراس كورونا للمستشفيات// سلطت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية الضوء على إصابة عدد من العاملين في معهد الأورام بالقاهرة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، معتبرة أن الأمر يثير المخاوف من افتراس الوباء للمؤسسات الصحية.
  • «اﻷطباء» تطالب بمساواة اﻷطقم الطبية بـ«شهداء ومصابي العمليات الحربية»// طالبت نقابة الأطباء كلًا من رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، بمساواة المصابين والمتوفين بـ «كورونا» من الأطقم الطبية، بشهداء ومصابي العمليات الحربية، بحسب بيان أصدرته النقابة اليوم.هذا المطلب يحتاج في تنفيذه، بحسب بيان النقابة، إلى قرار من مجلس الوزراء لتطبيق قانون 16 لسنة 2018، الخاص بـ «صندوق تكريم الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأمنية وأسرهم»، على كل مَنْ يُصاب أو يُتوفى من الفريق الطبي جراء العدوى. فيما أضاف البيان أن «هناك العديد من الأطباء أُصيبوا بالعدوى بفيروس كورونا أثناء عملهم لحماية الوطن من هذا الفيروس وبعضهم نقله لأسرته والبعض لقى ربه شهيدًا بالعدوى».
  • مصر تطرق أبواب المقرضين…. اتصالات مع 100 مؤسسة بينها صندوق النقد// سارعت الحكومة المصرية إلى طرق أبوب المقرضين، للحصول على تمويلات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا الجديد، الذي وجه ضربات قاسية للاقتصاد، الذي يعاني من مشاكل هيكلية وديون متفاقمة، يتخوف من عدم قدرة الحكومة على الوفاء بها، حال اتساع نطاق الأضرار التي يخلفها الوباء واسع الانتشار. والتقت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أكثر من 100 من رؤساء وممثلي المنظمات التنموية الدولية والإقليمية في مصر، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة التمويلات المتاحة وبحث تداعيات تفشي فيروس كورونا، وفق بيان للوزارة اليوم الأحد.
  • "الدولي للصحافة" يطالب الحكومة المصرية بإطلاق سراح الصحافيين المُعتقلين
  • اقتراح تشريعي يلزم الموظفين بالتبرع لصندوق "تحيا مصر"
  • رجل الأعمال حسين صبور: موت البعض بكورونا أفضل من الإفلاس
  • حقوق الإنسان القطرية: نتابع أوضاع 400 مصري عالقين بالدوحة ترفض القاهرة استقبالهم
  • خبراء فيروسات يحذرون من استخدام التكييف: بيئة خصبة لانتشار كورونا
  • "التنمية المحلية": غلق 4949 محلا وإلغاء 2144 سوقا بسبب كورونا
  • خشية تشديد الحظر.. تكثيف تصوير مسلسلات رمضان في مصر
  • وفاة رئيس الوزراء الليبي الأسبق محمود جبريل بـ"كورونا" في أحد مستشفيات مصر الجديدة بمصر
  • نجل اللواء الراحل خالد شلتوت يصيب 13 موظفاً من زملائه في البنك الأهلي بكورونا
  • الإمارات تسلّح حفتر بمنظومة دفاع جوي من طريق مصر

 

صحف العسكر:

 

Facebook Comments