«جنح مستأنف» ترفض استئناف 4 من حرائر الإسماعيلية

- ‎فيحريات

الحرية العدالة


رفضت، اليوم الإثنين، محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية الانقلابية الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن 4 من حرائر الإسماعيلية، وهن "نجاة محمد مهدي، وهبة يوسف إبراهيم، وأمل خليل حسين، وأمل محمد محمود"، المعتقلات بقسم ثالث الإسماعيلية.


كانت الحرائر الأربع قد اعتقلن مطلع الشهر الجاري، أثناء مشاركتهن فى تظاهرات مناهضة للانقلاب العسكرى الدموى، وتم عرضهن على النيابة الكلية التي وجهت لهن تهم التظاهر بغير إذن، والإساءة للجيش والشرطة، والانتماء لجماعة إرهابية، وأمرت بحبسهن خمسة عشر يوما بتاريخ 4-2-2014م.


وأوضح محمد غريب، محامى الحرائر، أن رفض الاستئناف اليوم يعنى أن السيدات سيقضين مدة الخمسة عشر يوما، وسيتم عرضهن مرة أخرى لتجديد حبسهن أو إخلاء سبيلهن، وكشف عن أن هناك ستة حرائر أخريات محبوسات بقسم ثان على ذمة التحقيق بتهم التظاهر أيضا.

 
وفى سياق آخر اعتدت قوات الأمن على ذوى المعتقلين الذين بمجمع محاكم الإسماعيلية. يقول محمد الطبلاوى، شاهد عيان: "التنظيم الإرهابى المسلح المتمثل فى داخلية الانقلاب اعتدى على النساء والأطفال أثناء الزيارة عند مجمع المحاكم، وقامت مجموعة من البلطجية بضرب إحدى السيدات وإلقائها على الأرض، على حد قوله.