كتب- حسن الإسكندراني:

 

حذرت وزارة الخارجية الأسترالية، أمس السبت، مواطنيها في مصر باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر خوفًا من هجمات إرهابية محتملة، كما نصحت الاستراليين بإعادة تقييم قرار السفر إلى مصر.

 

واستندت الوزارة في تحذير السفر الذي نشر على موقعها الرسمي إلى التحذير الذي صدر أمس من السفارة الأمريكية في القاهرة إلى مواطنيها بتجنب الأماكن العامة والتجمعات الكبرى والحفلات والمسارح والمتاحف والمولات والملاعب الرياضية اليوم الأحد.

 

كما نصحت أستراليا مواطنيها مجددًا بعدم السفر إلى شمال سيناء بما فيها طريق طابا السويس؛ نظرًا لحالة الطوارئ المفروض في مناطق بمحافظة شمال سيناء وزيادة مخاطر التعرض لهجوم إرهابي.

 

جدير بالذكر أن السفارة البريطانية كانت قد أوصت رعاياها في مصر فى وقت متأخر من صباح أمس بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة بالقاهرة، مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية، حتى اليوم الأحد 9 أكتوبر.

 

وكانت السفارتان الأمريكية والكندية طالبتا، في رسالة على موقعيهما أمس الأول الجمعة، رعاياهما في القاهرة إلى تجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية.

Facebook Comments