Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA

طالب محمد صوان ،رئيس حزب العدالة والبناء الذراع السياسى للإخوان المسلمين فى ليبيا ، باحترام المجتمع الدولى لشرعية المرحلة الحالية واحترام حكم المحكمة والاعتراف بالمؤسسات الشرعية بها.

وقال، فى بيان رسمى نشر على الموقع الرسمى للحزب على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك": إن حكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا اليوم بالغاء انتخابات البرلمان لا يُعتبر انتصارًا لطرف ضد آخر بل هو انتصار للوطن وبداية لتأسيس دولة المؤسسات والقانون.

وأضاف صوان، نتمنى أن يكون هذا الحكم هو بداية لرأب الصدع بين الليبيين وحقن الدماء في كل من بنغازي وككلة وكافة المدن الليبية التي تعاني من انعدام الأمن ونقص الخدمات. وأن يكون حكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا فاتحة خيرٍ على الشعب الليبي وذلك بإنهاء الانقسام السياسي كمقدمة لإنهاء الانقسام الاجتماعي بحيث يصبح لدينا جسم شرعي واحد وحكومة واحدة.

و أشار إلى أن حزب العدالة والبناء يؤكد على ضرورة احترام حكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا والذي يجب استثماره للعبور بليبيا إلى بر الأمان.

وتابع البيان رغم أن هذا الحكم يحسم الجدل القانوني إلا أنه لا يغني عن الحوار، مؤكدا على دعوة الحزب السابقة لضرورة التقاء كل الأطراف على مائدة الحوار للخروج بالوطن من الأزمات والمشاكل المحيطة به.

ودعا كل الدول الشقيقة والصديقة وكذلك المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والتي وقفت مساندةً للشعب الليبي في ثورته ضد الظلم والاستبداد أن تدفع باتجاه احترام حكم المحكمة والاعتراف بالمؤسسات الشرعية.

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

Facebook Comments