Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

 كشفت مصادر مطلعة أن وزارة داخلية الانقلاب رفعت مذكرة إلى مجلس الوزراء تضم قائمة بأكثر من 24 ألفا من الفلسطينيين الذين حصلوا على الجنسية المصرية في السنوات العشر الماضية تطلب سحبها منهم.

وقالت المصادر: إن أغلب هؤلاء حصلوا على الجنسية في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، في حين لم يحصل عليها بعد ثورة يناير إلا نحو ثمانية آلاف.

كان وزير داخلية الانقلاب، قد ألمح إلى أنه سيتم إسقاط الجنسية عن الفلسطينيين الذين يزعم أن الرئيس الشرعى محمد مرسي منحها لهم وذلك في إطار الحرب على جماعة الإخوان المسلمين و(حماس).

من جانبهم، انتقد حقوقيون ونشطاء دعوى قضائية كان قد رفعها المحامي سمير صبري في أبريل الماضي مطالبا بإسقاط الجنسية المصرية عن قياديين اثنين في حركة حماس هما خالد مشعل وإسماعيل هنية، وهي الدعوى التي أحيلت إلى هيئة المفوضين في مجلس الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيها. ونفت حماس وقتها حصول مشعل أو نائبه هنية على الجنسية المصرية.

 

 

Facebook Comments