Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA

دعت حركة "حماس" في الضفة الغربية الشعب الفلسطيني وأنصارها خاصة، إلى ثورة غضب وهبة جماهيرية نصرة لمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك"، غدا الجمعة.

وأوضحت الحركة في بيان صحفي لها اليوم، إن "الهبة الجماهيرية"، التي تدعو لها، تشمل "مسيرات غضب" تنطلق عقب صلاة الجمعة باتجاه نقاط التماس مع الجيش الإسرائيلي.

وحسب الدعوة، ستنطلق مسيرات باتجاه حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين رام الله والقدس، ومسيرة باتجاه باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، ومسيرة وسط مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. كما دعت "الكتلة الإسلامية"، الذراع الطلابي لحماس في الجامعات، لـ"مسيرات غضب" وتفجير المواجهات في مختلف نقاط التماس مع الجيش الإسرائيلي بالضفة "نصرة للقدس والأقصى".

كنت قد شهدت أحياء في القدس الشرقية، أمس واليوم الخميس ، تصعيدا للمواجهات بين الفلسطينيين والقوات إسرائيلية بعد حادثة مقتل مقدسي برصاص الشرطة الإسرائيلية، عقب قيامه بتنفيذ هجوم شمل عملية دهس وأسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة 13 آخرين. ويأتي ذلك امتدادا لمواجهات مماثلة تدور بشكل متكرر منذ شهور على خلفية اقتحامات للأقصى من قبل متطرفين يهود، وخطف وقتل الفتى محمد أبو خضير من أمام منزله في بلدة شعفاط ، شمالي القدس، في 2 يوليو الماضي.

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

Facebook Comments