شاهد.. معتز مطر يكشف عشرة مناصب سيادية لعائلة السيسي

- ‎فيأخبار

كتب: مروان الجاسم

كشف الإعلامي معتز مطر عن تعيين عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، 10 من أفراد عائلته في مناصب سيادية بالدولة، في الوقت الذي يزعم فيه السيسي النزاهة والتجرد والإخلاص في حب مصر.

وقال مطر، خلال برنامجه "مع معتز" على قناة الشرق: "صرخ معلنا في البرية أنه متجرد من أي أهواء أو مطامع شخصية في حكم مصر، موحيا بشجاعته التي جعلته يضع روحه على كفه، راسما صورة المضحي والمغامر بروحه وعمره، وأعلنها مدوية أنها خالصة لوجه الوطن".

وأضاف مطر أنه "للتأكيد ولنزع أي شكوك في نفوس الشعب، أتبعها بكلمة حتشوفوا حتشوفوا، ويوما بعد يوم يتأكد صدق الزعيم وإخلاصه وتجرده".

وأوضح مطر أن "ابن السيسي مصطفى عينه في الرقابة الإدارية، والابن الثاني محمود لم يكن أقل حظا فقد عينه الزعيم ضابطا في المخابرات الحربية، وعين حما ابنته آية اللواء خالد فودة محافظا لجنوب سيناء، في أغسطس 2013، أما حسن الابن الرابع للسيسي فعين السيسي زوجته داليا في النيابة الإدارية، في إبريل 2016، وكان قد عين أباها رئيسا للأركان في الجيش المصري".

وأشار مطر إلى أنه "بعد أن استتب الأمر للعائلة الصغيرة، وحظيت بحب الوطن، جاء الدور على عائلة السيسي الكبيرة، فتم تعيين هاجر نجلة أخيه أحمد في النيابة الإدارية في سبتمبر 2014 رغم أن تقديرها "مقبول"، وأخيرا وليس آخرا تم تعيين والد هاجر أحمد السيسي رئيسا لمجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في منظومة حكم عائلية لم تشهد البلاد لها مثيلا".