“أسطول الحرية” يبدأ تنفيذ مشاريع كسر الحصار عن غزة

- ‎فيعربي ودولي

أنهى تحالف أسطول الحرية، اليوم الاثنين، اجتماعات له في العاصمة البريطانية لندن بحث فيها عدة مشاريع لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وذلك من خلال عدة منافذ برية وبحرية.
وأكد منسق اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر البيراوي – في تصريحات لـ "قدس برس"، أن اجتماعات تحالف أسطول الحرية ناقش على مدى يومين المشروع الجديد لفك الحصار عن غزة، وهذا المشروع يرمي لكسر الحصار من الداخل عبر سفينة صيد يتم إعدادها من الداخل بحيث تكون صالحة للابحار، وهو إبحار يأخذ بعدا اقتصاديا من خلال نقل منتجات من غزة إلى الخارج، وهذه السفينة كانت جاهزة قبل أسبوعين لكن تم الاعتداء عليها من جهات مجهولة، نحن في لجنة كسر الحصار نعتقد أن إسرائيل هي نفذتها.
وأضاف البيرواي : "لقد أكد الاجتماع أن مثل هذه المحاولات لن تثنينا عن مشاريع باتجاه كسر الحصار بشتى الطرق عن طريق البر والبحر، وذلك عن طريق تبني مشروع تديره اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، عبر فعاليات في عدد من الدول لكسر عن غزة تبدأ يوم 31 مايو الجاري".
وتابع: "وقد تم تدشين هذا اليوم بعريضة بدأت في غزة أمس لتسليمها إلى الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية تطالبهم بالعمل من أجل إنهاء الحصار وممارسة ضغوط حقيقية على الاحتلال لوقفه، واستثمار أجواء المصالحة من أجل إنهاء هذا الحصار الظالم".