Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

أدان "مرصد طلاب حرية" نقل "ياسر عوض",الطالب بالفرقة الرابعة بكلية صيدلة المنصورة , والمعتقل بسجن وادي النطرون إلى سجن الأبعدية المشدد كإجراء تعسفى جديد.

وأكدت والدة الطالب أنها عند زيارته بسجن وادي النطرون فوجئت بأنه قد تم ترحيله إلى مكان غير معلوم حيث تم إخفاؤه قسريا لمدة أسبوعين قبل علم أهله بمكان احتجازه حتى عُرِفَ لاحقا أنه تم نقله إلى سجن الأبعدية المشدد دون إخبارهم.

وقال المرصد: إن ذلك الإجراء التعسفي هو انتهاك واضح ومخالفة لكل القوانين ولما نص عليه الإعلان العالمي للحقوق والحريات من ضرورة معرفة أهل المعتقل ومحاميه مكانه ، وألا يتعرض المعتقل لإجراءات تعسفية خلال فترة اعتقاله .

يُذكر أن الطالب تم اعتقاله اعتقالا تعسفيا مخالفا للقانون أثناء اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي بالمنصورة في الثاني عشر من نوفمبر 2013 وذلك لفض فعالية طلابية مناهضة للانقلاب.

ولفقت النيابة العامة للطالب "ياسر عوض" تهم عديدة أبرزها:محاولة قلب نظام الحكم ,الجهر بهتافات مسيئة للجيش , والانضمام لجماعة الإخوان ,حُكِمَ عليه على إثرها بالسجن المشدد خمس سنوات في الحادي والعشرين من مايو الماضي. حيث تم نقله من سجن المنصورة إلى سجن وادي النطرون ليقضى مدة العقوبة وتم بعد ذلك نقله إلى سجن الابعدية شديد الحراسة كإجراء تعسفي مفاجئ.

 

Facebook Comments