كتب – أحمد علي:

انتفض ثوار الشرقية قبيل مغرب اليوم الأربعاء من مدينة كفر صقر والحسينية وفاقوس وأبو حماد، ونظموا عدة فعاليات متنوعة بين الوقفات والسلاسل البشرية تواصلاً لفعاليات الحراك الثوري ضمن فعاليات "الثورة تجمعنا" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية استمرارًا للحراك الثوري الرافض للانقلاب العسكري وتنديدًا بتردي أحوال البلاد وتفاقم المشكلات.

شهدت الفعاليات التي امتدت على طريق كفر صقر أبو كبير والحسينية صان الحجر وأبو حماد الزقازيق وفاقوس الرئيسي  تفاعلاً ومشاركة واسعة من الأهالي، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي وصور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية، ولافتات تحمل عبارات التحية لجموع الشعب المصري لمقاطعته لانتخابات الانقلاب لما سمي ببرلمان الدم في مرحلته الثانية.

وندد الثوار بانتهاكات العسكر بحق المعتقلين داخل مركز شرطة بلبيس الذين أعلنوا عن إضرابهم اليوم نتيجة الانتهاكات التي ترتكب بحقهم، وطالبوا بوقف نزيف الانتهاكات ورفع الظلم الواقع عليهم وتوفير عوامل السلامة لصحتهم وسلامتهم داخل مقار الاحتجاز وسرعة الإفراج عنهم والعودة للمسار الديمقراطي والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية.

كما استنكر الثوار جرائم العسكر بحق حرائر مصر في سجون الانقلاب والتي تأتي بالتزامن مع احتفاء العالم باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، مطالبين بوقف نزيف الانتهاكات ومحاكمة كل المتورطين في الجرائم التي ترتكب بحق المرأة المصرية، وخاصةً على خلفية رفضهن للانقلاب العسكري الدموي الغاشم.

وجدد الثوار دعوتهم لجموع الأحرار والشعب المصري بالانتفاض لإنقاذ البلاد مما آلت إليه في ظل حكم العسكر منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي والعودة لمكتسبات ثورة 25 يناير ومحاكمة كل من تورط في جرائم بحق مصر وشعبها الحر.

كفر صقر
http://bambuser.com/v/5945936
الحسينية
 http://bambuser.com/v/5945916
فاقوس
http://bambuser.com/v/5945921
أبو حماد
http://bambuser.com/v/5945884

Facebook Comments