تعرف إلى أبرز هزليات “الشامخ” اليوم

- ‎فيأخبار

تنظر محكمة جنايات القاهرة، الاثنين، ثالث جلسات محاكمة 6 معتقلين من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية الزعم بمحاولة اغتيال معتز خفاجي.

وتضم قائمة المحاكمين وفقا لقرار إحالتهم للمحاكمة كلا من "د.محمد طه وهدان ود.محمد سعيد عليوة طه عضوي مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، وأسامة إبراهيم علي عمر القيادي بتحالف دعم الشرعية، والمتواجد في ألمانيا، وعبدالرحيم مبروك الصاوي، وحسن عبدالغفار السيد عبدالجواد، ومحمد السيد محمود عزام".

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة محمد شيرين فهمي، إعادة محاكمة 8 معتقلين من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"خلية المتفجرات".

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة سمير الصياد، ثامن جلسات محاكمة المرشح الرئاسي السابق حازم صلاح أبو إسماعيل و17 آخرين، على خلفية اتهامهم بالتحريض على حصار محكمة مدينة نصر إبان فترة حكم الرئيس محمد مرسي.

وسمحت المحكمة خلال جلسة الماضية، إلى "أبوإسماعيل" بالخروج من قفص الاتهام والحديث إلى المحكمة، الذي أكد أن هذه المحاكمة باطلة وغير قانونية وغير علنية وغير محايدة، متسائلا، "كيف يمنع أهلي وأسرتي من الدخول"، فيرد القاضي "أنت أمام محاكمة عادلة"، وأعطى أوامر بدخول أسرته، فيرد "أبوإسماعيل" قائلا "أنت تعطي أوامر ولكنها لا تنفذ".