مقتل 20 من الحوثيين ومسلحى القبائل باليمن

- ‎فيعربي ودولي
Protesters show support for Yemen's President Abd-Rabbu Mansour Hadi during a demonstration in the southwestern city of Taiz February 27, 2015. Hadi fled to Aden last week after the newly dominant Shi'ite Houthi faction forced him to step down and held him under house arrest in Sanaa for a month. REUTERS/Anees Mahyoub (YEMEN - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)

تظاهر اليوم، الآلاف من المواطنين اليمنيين من أمام مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا) في مدينة تعز وسط اليمن، للمطالبة بخروج مسلحي ‏الحوثي من المدينة الجنوبية.


وأفاد شهود عيان أن قوات أمن الحوثيين أطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع، لتفريق تظاهرة رافضة لتواجدهم قرب مقر قوات الأمن الخاصة بتعز، ما أسفر عن عدد من الاصابات فى صفوف المتظاهرين.


من ناحية أخرى، صرح مصدر قبلى بمقتل 15 مسلحاً حوثياً وخمسة من رجال القبائل في اشتباكات بين الطرفين في محافظة البيضاء وسط اليمن، بعد اشتباكات عنيفة بين مسلحي ‏الحوثي ورجال القبائل في المحافظة.


وكان مجلس الأمن قد قرر أمس بالإجماع رفض الانقلاب الحوثي باليمن، داعيًا الحوثيين إلى سحب قواتهم من المؤسسات التي استولوا عليها.

 

ودعا خلال بيانه بالأمس جماعة الحوثي إلى ضرورة التنفيذ الكامل لقرار المجلس الذي ينص على ضرورة سحب الحوثيين لقواتهم من جميع المؤسسات الحكومية، وإعادة الأوضاع الأمنية إلى طبيعتها في صنعاء وبقية المحافظات.