المتحدث باسم الإخوان: 87 سنة والجماعة تجود بدماء أبنائها من أجل الوطن

- ‎فيأخبار

أطلق محمد منتصر -المتحدث الإعلامي لجماعة اﻹخوان المسلمين- هاشتاج ‫"#‏87_سنة_إخوان"‬ بمناسبة الذكرى السابعة والثمانين لتأسيس الجماعة على مواقع التواصل اﻻجتماعي "فيس بوك".

ودون منتصر اليوم تاريخ الجماعة عبر الهاشتاج قائلًا: 87 عاما على تأسيس جماعة الإخوان المسلمين التي قدمت فيها للعالم الإسلامي والحركة الإسلامية عطاء غير منتهٍ، #‏87_سنة_إخوان‬ نشرت فيها جماعة الإخوان المسلمين الفضيلة في المجتمع المصري منذ عشرينيات القرن الماضي.

#‏87_سنة_إخوان‬ قدمت أغلى دماء لأبنائها في حرب 48، حتى يقول موشي ديان إنني لا أخشى الجيوش العربية مجتمعة، ولكني أخشى كتائب الإخوان المسلمين.

#‏87_سنة_إخوان‬ قدمنا فيها عددًا من كبار المجاهدين منهم الشهيد‫ ‏عبد الله عزام،‬ والشهيد ‫ ‏أحمد ياسين،‬ والمجاهد محمد مهدي عاكف،‫ ‬ #‏87_سنة_إخوان‬ قدمنا كبار العلماء من أمثال الشيخ سيد سابق صاحب فقه السنة، وسعيد حوى صاحب الأساس في التفسير، والشيخ القرضاوي علامة عصره وغيرهم.

#‏87_سنة_إخوان‬ قدمنا فيها علماء في شتى المجالات العلمية؛ منهم عبد القادر عودة، والدكتور زغلول النجار، والدكتور محمد بديع وغيرهم. #‏87_سنة_إخوان‬ قدمنا فيها عددًا من الأدباء الكبار مثل سيد قطب، وهاشم الرفاعي الشاعر الأديب، وزكريا التوابتي صاحب ذهبية القصة القصيرة وغيرهم.

#‏87_سنة_إخوان‬ أسست فيها الجماعة حركة المقاومة الإسلامية حماس ‬فخر ‫‏فلسطين‬ وفخر المقاومين في العالم،  #‏87_سنة_إخوان‬ تمكنت جماعة الإخوان المسلمين من خلال المهندس‫ ‏يوسف ندا‬ إنهاء العديد من النزعات الإقليمية، #‏87_سنة_إخوان‬  أنهت فيها جماعة الإخوان المسلمين النزاع بين ‫‏إريتريا‬ و‫‏اليمن‬ على جزيرة حنيش.

#‏87_سنة_إخوان‬ أنهت فيها جماعة الإخوان المسلمين أزمة الحجاج الإيرانيين بين ‫ السعودية‬ و‫‏إيران.

#‏87_سنة_إخوان‬ أنهت فيها جماعة الإخوان المسلمين الأزمة بين الحكومة الجزائرية وجبهة الإنقاذ في الجزائر‬.

#‏87_سنة_إخوان‬ خرج فيها مسرح الإخوان عددًا من المشاهير مثل عبد المنعم مدبولي ليقدموا الفن الراقي في الوقت الذي سيطر الانحلال على الوسط الفني.

واختتم تدوينه قائلًا: 87 سنة إخوان وما زالت جماعة الإخوان المسلمين تجود بالدماء من أجل عزة وكرامة هذا الوطن حتى اليوم مع الثوار الأحرار على كل رقعة من أرض الوطن.