فيديو.. الفيوم تغرق فى مياه المجاري وتلال القمامة وسط غياب مسئولي الانقلاب

- ‎فيأخبار

الفـــيــوم .
غرقت شوارع محافظة الفيوم في مياة الصرف الصحى حتى أصبحت أحد أهم المشكلات التي تؤرق أهالي المحافظة بعدما باتت مياه المجاري وأكوام القمامة مشهد ثابتا في الأحياء الراقية والفقيرة على حدسواء، في ظل غياب تام لمسئولي الانقلاب بالوحدات المحلية ومجالس المدن والمحافظة.
ولم يعد غريباً أن يبحر المواطنون بمياة الصرف الصحى وسط تلال من القمامة في مشهد تراه عيناك عشرات المرات بشكل يومي وسط تساؤلات تهكمية واستفسارات شتى من المواطنين تارة يقولون "متى بلدنا هتنظف زى البلاد الأوربية؟ متى تلال وجبال القمامة تتشال من الشارع فيرد أخر : لما نظف البلد الأول من الفسدة والمفسدين ".
بسخرية يقول عماد محمد – أحد سكان حى الأربعين بقرية منشاة عبد الله : " هى دى أم الدنيا " ، ماسأه حقيقية نعيشها كل يوم أيدى الإهمال أفسدت كل جمال من الممكن أن تراه ، فالممشى السياحى الذى أنفق عليه الملايين من قوت الشعب الغلبان ، بات يصبح ويمسى وسط بركة من مياة الصرف الصحى لتكون بيئة خصبة لأنتشار الأوبئة والأمراض .
وأضاف عبد الله معتمد – طبيب بشرى: أن القمامة مسئولة عن 90% من الأمراض لدى المصريين، مشيراً إلى أن هناك كارثة بيئية تهدد حياة المواطنين ، و خير شاهد على الكارثة مشهد المنازل المحاصرة بين جبال القمامة والطفح المستمر لمياه الصرف الصحي .
وتابع : أصبحت شوارع المحافظة، أكبر مقلب لتجميع القمامة، مما يجعل حياة المواطنين عرضة لأصابة بأمراض الكبد والأمراض الجلدية
من جانبها قالت أسماء سيد – أحد سكان مركز إطسا إن: " المشكلات الحياتية تكاد تقتلنا " ، مشيرة إلى أنها ناشدنا المسئولين مئات المرات لإصلاح محطة الصرف الرئيسية بالمركز والمعطلة منذ شهور والمسؤلة عن خدمة مدينة إطسا و قريتى قلمشاة ودفنو ولكن دون جدوى ، فالرد دائما هنخصصلكم سيارات تقوم بسحب المياة الملوثة من شوارع المنطقة .
https://www.youtube.com/watch?v=cSWrn0XMvcQ
https://www.youtube.com/watch?v=0l4er1fgyxA
https://www.youtube.com/watch?v=hhESxHSb7kQ