انتهاء التصويت في الانتخابات التركية وتوقعات بنجاح اردوغان من الجولة الاولي

- ‎فيعربي ودولي

Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4

 

انتهت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في تركيا،حيث توجه نحو ثلاثة وخمسين مليون ناخب تركي اليوم الأحد إلى مراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيس الحالي عبد الله غول.

ومن المتوقع ان تظهر نتيجة التصويت في غضون ساعات ، بحسب شبكة "بي بي سي".

هذه هي المرة الأولى التي يختار الناخبون الأتراك رئيسا للجمهورية في اانتخابات عامة، بعدما كان البرلمان التركي يتولى انتخاب رئيس البلاد.

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (السادسة صباحا بتوقيت غرينتش).

ويتنافس في الانتخابات، رئيس الوزراء التركي الحالي، رجب طيب أردوغان، ومرشح المعارضة أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي، إلى جانب المرشح الكردي صلاح الدين دميرطاش.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يفوز أردوغان، ذو التوجهات الإسلامية بالانتخابات، التي ستعلن نتائجها الأولية الاثنين.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن اردوغان سيتمكن من الحصول على نسبة تزيد على الخمسين في المئة المطلوبة للفوز في الانتخابات من الجولة الأولى.

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:”Times New Roman”; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}