توقعات بتراجع السياحة 35% مع تنفيذ قرار تأشيرة “خارجية الانقلاب”

- ‎فيأخبار

توقع عاطف عبد اللطيف، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، تراجع السياحة بنسبة 35% جراء قرار وزارة الخارجية في حكومة الانقلاب إلزام السائح القادم لمصر بالحصول علي تأشيرة مسبقة ومنع الحصول علي تأشيرة من المطار كما كان معتادًا.

وقال "عبد اللطيف"، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء: إن هذا القرار "يؤدي إلى تراجع السياحة بنسبة 35% تقريبًا، وستكون خسائرها بالمليارات" ، مشيرا الي أن حوالي 35% من السائحين الذين يأتون إلى الغردقة وشرم الشيخ، يأتون عن طريق مراكز الغوص أو الصيد أو السفاري وتسلق الجبال بشكل فردي أو 3 أفراد.

وأكد أن هذا القرار "لا يصب في مصلحة الأمن القومي، كما هو الهدف منه، فمثلًا أي أرهابي أو مطلوب أمنيًا يمكنه أن يدخل ضمن وفد أو فوج سياحي ويحصل على التأشيرة مباشرة من المطار أيضًا، هذا بالإضافة إلى أن تراجع معدلات السياحة يؤدي إلى فقد الكثير من العاملين لوظائفهم، وهذا أيضًا أمن قومي".

وكانت وزارة الخارجية في حكومة الانقلاب قد أصدرت، الثلاثاء الماضي، قرارا بوقف منح تأشيرات دخول الأراضي المصرية للسياح الأفراد في منافذ الوصول، اعتبارًا من 15 مايو المقبل، قاصرة منح التأشيرات في منافذ الوصول على التأشيرات الجماعية للوفود السياحية.