تأجيل قضية “الماريوت” لجلسة 22 إبريل لفحص الأحراز وسماع شهادة النفي

- ‎فيأخبار

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل نظر إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت" إلى جلسة 22 إبريل المقبل، لإتمام فحص الأحراز، وسماع شاهد النفى بناءً على طلب الدفاع بالجلسة الماضية.

كما أمرت المحكمة بتسليم المتهم محمد فاضل فهمي جواز السفر الكندي الخاص به أن وُجد، وفي حالة عدم وجوده اتخاذ الإجراءات القانونية بعمل محضر فقد طالب المستشار حسن فريد رئيس هيئة محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر إعادة محاكمة متهمي القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت" أعضاء اللجنة الفنية الثلاثية، المشكلة عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون، بسرعة إنهاء تقريرها النهائي بشأن أحراز القضية.

جاء ذلك بعدما أدى أعضاء اللجنة اليمين القانونية، وقال القاضي لأعضائها: أمامكم شهر من الآن للانتهاء من تقريركم النهائي والمفصل المتعلق بالأحراز.

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين اتهامات بزعم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.