عبد الحميد محمود

قال الدكتور رشوان شعبان – أمين عام مساعد نقابة أطباء مصر- إن نسبة الإضراب بين الأطباء في المستشفيات الحكومية اليوم تتراوح بين 40 إلى 45 % ، وفي المحافظات وصلت70 % في محافظات سوهاج وقنا ، و60 % بالجيزة ومرسى مطروح ، و65 % بالغربية ، و50 % بالإسكندرية والقليوبية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وأسوان ، و40 % بالقاهرة والبحيرة وأسيوط ، وصفر بالفيوم وبورسعيد والوادي الجديد.

كانت نقابة الأطباء بشمال سيناء ومديرية الصحة بالمحافظة قد أعلنت منذ بداية الإضراب عن عدم مشاركتها في الإضراب نظرا للأوضاع التي تمر بها المحافظة.

وأعلنت نقابة الصيادلة أن نسبة الإضراب بين صيادلة مصر في المستشفيات الحكومية بلغت 80 % وبينت أن نسبة الإضراب بلغت أكثر من 85 % في محافظات القليوبية والدقهلية وأسيوط وقنا وسوهاج والأقصر بينما بلغت 80 % في محافظة كفر الشيخ و70 % بالإسكندرية والجيزة و65 % بالقاهرة.

وأعلنت النقابة عن استكمال الصيادلة إضرابهم الجزئي يوم الأربعاء المقبل ويوم 26 فبراير يشارك في الإضراب الصيدليات الأهلية لأول مرة.

وفي نفس السياق يستمر مجلس النقابة العامة للصيادلة في اعتصامه بمقر اتحاد المهن الطبية حتى تحقيق مطالب النقابة وسط تعنت من قبل وزارة الصحة ضد الصيادلة وعدم استجابتها لمطالبهم المتمثلة في " إنشاء الهيئة المصرية للصيدلة والدواء وكادر طبي عادل يشمل جميع العاملين بقطاع الأعمال العام والمستشفيات الجامعية ومستشفيات التأمين الصحي ، بالإضافة إلى تطبيق تسجيل الدواء بالاسم العلمي وتطبيق الصيدلة الإكلينيكية وإقرار اتفاقية ضرائب عادلة".

Facebook Comments