كتب- حسن الإسكندراني:

 

قال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، إن وزارة التموين تعوم في بِركة فساد، ولجنة تقصي الحقائق بمجلس النواب التي تم تشكيلها لفساد القمح زارت 15 صومعة منهم 13 صومعة بها فساد .

 

جاء ذلك خلال لقائه في برنامج "كلام تاني" عبر فضائية "دريم" ،:الجمعة، إنه طالب سابقاً بإلغاء وزارة التموين وتحويل الدعم العيني إلى النقدي.


وأضاف: أنا اتحدث نماذج عن الزيت والسكر والأرز،كلها فساد فى فساد،بتدخل فى جيوب ناس مش مستحقين،ويقود المنظمة مجموعة من أصحاب المصالح والمحتكرين.كاشفا :إن منافذ البيع المتحركة تقوم بحل مؤقت ولكن لاتحل مشكلة،وإن الدولة يجب إن ترفع يدها عن التدخل فى الإستيراد.


 وضرب "شيحة"، مثال اخر وهو منتج "الدواجن" الذى يقوم الجيش باستيراده دون جمارك -حيث قال: لو تركوها حتدخل المينا بـ22.4 جنيه بدلاً من 36 جنيهاً.معترفا بعدم وجود دعم للصناعة فى مصر!

 

كان احمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بالغرف التجارية بالقاهرة،قد كشف مؤخرا، أن هناك لوبي من رجال الأعمال المصريين يتحكمون في الملف الاقتصادي لصالحهم.مشيراُ إلى أن الأزمات التي تعيشها مصر سببها رئيس البنك المركزي والمسئولين عن الملف الاقتصادي وأعضاء الغرف التجارية، مطالبًا الحكومة بمحاكمة محتكري السلع ممن يفضلون الأرباح على الأرواح، مؤكدا أن “حجم التهريب في مصر بلغ 40 مليار دولار والاستيراد بلغ 70 مليار دولار”.


وأوضح ، أن قرار تعويم الجنيه “جريمة في حق الوطن” وأن تنفيذه جاء بأوامر من صندوق النقد الدولى، وأن من يدفع الفاتورة هو الفقراء.مؤكداً: إنه للأسف الشديد اختيار وزراء المجموعة الاقتصادية ممن لهم علاقات قويه برجال الأعمال .

 

 

 

 

Facebook Comments