كتب- حسن الإسكندراني:

 

قال نائب العسكر، محمد سعد تمراز، إن أسعار اللحوم قد ارتفعت بنسبة 40% بسبب نقص "الأعلاف"، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة لم يعد لديها أي دور.

 

وأضاف تمراز، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن قطاع الثروة الحيوانية يعاني من مشكلات عديدة أهمهما قلة علف الماشية، الذي يعد عنصرًا أساسيًّا فى زيادة الثروة الحيوانية بمصر، لافتًا إلى أن قلة العلف أسهمت بنسبة 40% في ارتفاع أسعار اللحوم خلال الأشهر الماضية. 

 

وأشار إلى أن ذبح إناث الماشية يهدد الثروة الحيوانية، قائلاً: "مفيش ثقافة عند الفلاحين علشان كده بيبيعوا الإناث الصغيرة ويحتفظوا بالإناث الكبيرة".

 

وكانت قد ارتفعت أسعار اللحوم البلدية والدواجن فجأة بزيادة كبيره تزامنًا مع الارتفاعات المستمرة في باقي المنتجات، ولكن الزيادة في أسعار اللحوم الحمراء كانت كبيرة، ولم تأتِ تدريجيًا كغيرها من السلع والمنتجات؛ حيث زادت أسعار اللحوم البلدية 20 جنيهًا في أسبوع واحد فبدلاً من 80 جنيهًا خلال الأسبوع الماضي وصلت اليوم إلى 95 جنيهًا في بعض المحال و100 جنيه في بعض القرى.

 

في سياق متصل، بدأ نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حملات للمطالبة، بمقاطعة شراء اللحوم بعد الزيادة غير العادية، وتخطى الكيلو الواحد حاجز الـ100 جنيه.

Facebook Comments