كتب- حسن الإسكندراني:

 

نفى عادل شعبان، عضو اتحاد الغرف السياحية المصرية العام، الأنباء التي انتشرت بعودة السياحة الروسية لمصر، مؤكدًا أن الخبر عار تمامًا من الصحة وأنه قرأه مثل غيره لعدة أسباب رئيسية.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له اليوم الإثنين، على فضائية" المحور"، إن الأمر على أرض الواقع مختلف ليس معناه أن يركب السائح الطائرة ويأتي إلى مصر، مؤكدًا أن عدم عودة السائح مرة أخرى بسبب اهتزاز البنية التحتية للسياحة المصرية، وعدم تواجد أفواج بسبب هروب العمالة المدربة وإغلاق الفنادق ووجود عجز كبير في المدربين.

 

وأضاف: إن السبب يرجع أيضًا إلى حل جميع الغرف السياحية ووقف النشاط للاتحاد العام للغرف السياحية، فضلاً عن ارتفاع فواتير الكهرباء والمياة والضرائب ويتساءل الجميع لماذا نحن متخلفون سياحيًّا؟

 

وأردف: إن الأمر قد يحتاج 6 أشهر للعودة مرة أخرى، محدش راحم المستثمرين السياحيين فى مصر، والحكومة بتدعم المستمثر السياحيفي الجرائد فقط وعلى الورق.

 

جدير بالذكر أن اللواء طيار جاد الكريم، نصر رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات سابقًا، زعم أنه بعد زيارة الوفد الروسي لمبنى الركاب 2 بمطار القاهرة ستعود السياحة الروسية تدريجيًا.

 

قال نصر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون"، مؤخرًا إن مصر استجابت لمعظم المطالب الروسية، ما سيعطي انطباعًا أن مصر آمنة وتطبق جميع الإجراءات السلامة.

 

وأضاف أن عودة السياحة الروسية لمصر أصبحت في حيز التنفيذ، لافتًا إلى أن الرحلات بين القاهرة وموسكو ستبدأ تدريجيًا وستكون بداية بالرحلات المنتظمة، مطالبًا بتغيير الفكر الحكومي عن السياحة.

 

Facebook Comments