كتب حسين علام:

عاود سعر الدولار، اليوم الخميس، الارتفاع مرة أخرى خلال تعاملات السوق السوداء، وسجل نحو 15.35 جنيها للشراء بينما وصل سعر البيع 15.50 جنيها.

وأكد متعاملون في السوق السوداء في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن سعر الدولار اليوم سجل ارتفاعا كبيرا في كل محافظات الجمهورية بالكامل؛ حيث سجل في محافظة القاهرة والجيزة 15.45 جنيها وسجل في محافظة الإسكندرية 15.50 جنيها بينما سجل في محافظة الشرقية 15.35 جنيها وسجل الدولار في محافظات الدلتا المصرية وباقي المحافظات سعر 15.25 جنيها.

كما أعلن اليوم البنك المركزي المصري في بيان رسمي أن سعر الدولار في تعاملات اليوم الخميس قد سجل استقرارا كبيرا في كل البنوك المصرية ولم يطرأ عليه أي تغييرات تذكر حيث سجل 8.8583 جنيهات للشراء و8.8800 جنيهات للبيع، وفقًا لأحدث تقرير للبنك المركزي.

وانهار سعر الجنيه أمام العملة الأجنبية بعد الانقلاب العسكري، حيث ارتفع سعره في عامين من 6.50 إلى 16 جنيها بشكل غير مسبوق في ظل فشل سياسات الانقلاب، ما أدى لارتفاع الأسعار، فضلا عن انهيار السياحة واعتماد دولة الانقلاب على فرض الضرائب على الغلابة والتسول من الخارج.

وقال رئيس مصلحة الضرائب المصرية عبدالمنعم مطر، إن وزارة المالية تعمل حاليا على تدعيم رفع الحصيلة الضريبة بالدولة، من خلال تدعيم الحصر المعلوماتي والحصر على الطبيعة بجانب تدعيم عمليات الفحص "المميكن".

وأشار "مطر"، في بيان له، أمس الأربعاء، إلى قيام الوزارة بالتنسيق مع مختلف الجهات لتفعيل الربط الشبكي مع تلك الجهات، كما تنسق الوزارة مع الشركات الكبرى لفحص العملاء والاطلاع على حجم التعاملات بما يمكنها من التوسع في حصيلة قيمة الضرائب.

Facebook Comments