كتب عبد الله سلامة:

أعلن البنك التجاري الدولي (CIB) أكبر بنك خاص في البلاد، خفض الحد الأقصى للسحب والشراء ببطاقات الائتمان خارج مصر، للمرة الخامسة على التوالي خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال التجاري الدولي، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إنه بدءًا من يوم 20 أكتوبر الجاري سيتم تغيير حد الشراء والسحب على بطاقات الائتمان خارج مصر.

وخفض البنك حد السحب النقدي للبطاقات الائتمانية بجميع أنواعها (الكلاسيك، والجولد، والتيتانيوم، والبلاتينية) إلى ما يعادل ألف جنيه مصري، كما خفض البنك الحد الأقصى للشراء لأصحاب البطاقات الكلاسيك إلى ما يعادل 3 آلاف جنيه مصري، ولأصحاب بطاقات الجولد إلى ما يعادل 6.5 آلاف جنيه مصري، ولأصحاب البطاقات تيتانيوم إلى ما يعادل 8 آلاف جنيه مصري، والبطاقات البلاتينية إلى ما يعادل 17.5 ألف جنيه مصري.

وكان البنك قد أوقف السحب ببطاقات الخصم للحسابات بالعملة المحلية خارج مصر وخفض الحد الأقصى للشراء في سبتمبر الماضي، كما خفض الحد الأقصى للسحب والشراء ببطاقات الخصم والائتمان خارج مصر نحو 50% في الأول من أغسطس ثم بنحو 60% في منتصف أغسطس.

يأتي هذا في الوقت الذي اتجهت فيه عدد من البنوك العامة والخاصة العاملة في البلاد خلال الأشهر القليلة الماضية إلى تخفيض الحد الأقصى لاستخدام بطاقات الخصم والائتمان خارج مصر في ظل أزمة عملة تعيشها البلاد.

مصريون بالإمارات يسحبون بـ"الفيزا" المصرية 1.2 مليار دولار

Facebook Comments