كان يصدر منتجاته بعلم وزير الصحة!

كتب- حسن الإسكندراني:

 

كشف محمود فؤاد، مدير مركز الحق في الدواء، أن مصنع ألبان الأطفال "المكتشف" أخيرًا معروف لدى وزارة الصحة وأنه ينتج 36 مليون عبوة من ألبان الأطفال ويتم تصديرها إلى هولندا كان بعلم الوزير!.

 

وأضاف "فؤاد"- خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "عين على البرلمان" عبر فضائية "الحياة 2" السبت- أنه تم تقديم حلول وعروض من إدارة المصنع- وقت الأزمة- ولكن تم رفضها من قبل وزارة الصحة.

 

وكذب مدير مركز الحق في الدواء ، تصريحات الدكتور عماد الدين وزير الصحة، حول أن الوزارة لم تكن تعلم شيئًا عن هذا المصنع، متسائلًا: "كيف يصدر منتجاته إلى الخارج دون موافقة الوزارة، وكيف توافق مصلحة الجمارك على خروجه من الدولة دون موافقة وزارة الصحة؟".

كان الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان فى حكومة الانقلاب،قد زّف مؤخرا خبر عثوره على مصنع "لاكتو مصر" الذى يتولى تصنيع ألبان الأطفال شبيه لبن الأم بمدينة العاشر من رمضان، لافتًا إلى قيام المصنع بإنتاج حوالى 35 مليون عبوة سنويا، مشيرا إلى أن استهلاك مصر حاليًا لايتعدى الـ18 مليون عبوة سنويًا، أي سيكون لدينا فائض للتصدير بما يحقق مكاسب للدولة وإنهاء مشكلة لبن الاطفال بشكل نهائي.

 

وزعم الوزير أن المصنع ضخ إنتاجه في السوق عام 2003 ثم توقف عن الإنتاج بالسوق المصرى وتم إيقاف التعامل معه منذ 2005، مشيرا إلى أن مصر استوردت خلال العام الماضي 18 مليون علبة لبن، وستنتهي هذه المناقصة خلال ال 3 أشهر القادمة ثم سيسند لهذا المصنع امداد وزارة الصحة باحتياجاتها.

Facebook Comments