ارتفاع جنوني بأسعار الذهب وعيار 21 بـ375 جنيها

- ‎فيتقارير

قال نادى نجيب -سكرتير شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة-: إن أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس، ارتفعت بشكل ملحوظ فى السوق المحلية، بقيمة 5 جنيهات فى الجرام، مشيرا إلى أن عيار 21 سجل خلال تعاملات اليوم 375 جنيها، بعد استقرار دام لمدة ثلاثة أيام منذ بداية الأسبوع عند 370 جنيها.

وأضاف سكرتير شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات  صحفية اليوم، أن عيار 18 سجل 322 جنيها، بينما عيار 24 سجل 427 جنيها، موضحا أن السعر العالمى للأوقية سجل خلال تعاملات اليوم 1262 دولارا، فيما بلغ الجنيه الذهب 3 آلاف جنيه.

وأرجع سكرتير شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة، هذا الارتفاع فى الأسعار المحلية إلى ارتفاع السعر العالمى للأوقية خلال تعاملات مساء أمس الأربعاء، بقيمة 20 دولارا عن آخر سعر سجلته الأمر الذى أثر على السوق المحلية.

وسجل سعر الدولار الأمريكي اليوم في السوق الموازية مبلغا 10.80 للشراء في مقابل 10.85 للبيع، أما بالنسبة للسعر الرسمي من جانب البنك المركزي المصري فقد سجل الدولار مبلغا 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

وأفاد تجار بأن الدولار الأمريكي كان قد ارتفع بشكل مفاجئ بعد زيادة العرض والطلب خصوصا الطلب المتزايد على الاستهلاك؛ حيث الاحتياج الشديد في السوق المصرية الداخلية للعملة الصعبة ومنها الدولار الأمريكي.