كتب: حسن الإسكندراني

قال أحمد عنتر -عضو شعبة الجلود والمدابغ في غرفة القاهرة التجارية-: إن إنتاجية المدابغ انخفضت لـ40% بعد نقلها للروبيكى، وإن أصحاب المدابغ فى سور مجرى العيون المتضررين من قرار نقلهم إلى منطقة الروبيكى الصناعية الجديدة، تقدموا بالعديد من التظلمات لهيئة التنمية الصناعية، بسبب اختلاف مساحات المدابغ المخصصة لهم فى الروبيكى.

وأضاف عنتر -فى تصريحات صحفية اليوم- أن انخفاض الإنتاجية جاء بسبب الضغوط المالية والقلق من قرار النقل غير المدروس، لافتا إلى ضرورة تراجع الدولة عن تنفيذ قرار نقل مدابغ سور مجرى العيون الى منطقة الروبيكى الصناعية الجديدة والمقرر له 15 يونيو الجارى لحين إنتهاء اصحاب المدابغ الوصول إلى قرارات ترضيهم خاصة فى مطلب المساواة فى المساحة المخصصة لهم فى منطقة الروبيكى الصناعية وبين مساحات مدابغهم فى مقرها القديم فى منطقة سور مجرى العيون.

وكشف عضو شعبة الجلود والمدابغ في غرفة القاهرة التجارية، عن أن الطاقة الإنتاجية بالمساحات الجديدة لمدابغ منطقة الروبيكي الجديدة، لن تزيد عن 50% فقط من إجمالي الطاقة الانتاجية للمدابغ والتى تجاوزت 100% من فى منطقة سور مجرى العيون.

جدير بالذكر أن أصحاب المدابغ والعمال بمصر القديمة، قد نظموا عدة وقفات سابقة، أمام سور مجرى العيون، اعتراضًا على قرار نقلهم إلى منطقة الروبيكي بمدينة بدر، مرددين هتافات "مش هنمشي".

Facebook Comments