كتب- أحمد علي:

 

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره اليوم، حكمها في القضية المعروفة إعلاميًّا بالهجوم على فندق "بيلا فيستا" بالغردقة في يناير الماضي، والذي أسفر عن إصابة 3 سائحين بجروح.

 

وتصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، حكمها في الدعوى رقم 79798 لسنة 68 قضائية، والمقامة من المحامي محمد حامد سالم، والتي تطالب بغلق مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، لاستخدامهما في التحريض على أعمال العنف.

 

تنظر نيابة الانقلاب بوسط القاهرة بمحكمة زنهم اليوم تجديد حبس صحفيين (تقرير الحجاب) حمدي الزعيم وأسامة البيشبيشي ومحمد حسن والتي تحمل رقم 15060 لسنة 2016.

 

وتعقد الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، جلسة النظر في الدعوى رقم 64021 لسنة 69 ق، المقامة من سمير صبري المحامي والتي تطالب باسقاط الجنسية عن كلا من وائل قنديل، سالم المحروقى، محمد عبد القدوس، محمد ماهر عقل، زين العابدين توفيق، وفي الجلسة السابقة بتاريخ 27 / 11 / 2016 قضت المحكمة بوقف الدعوى المقامة لمدة شهر.

 

وتعقد الدائرة 11 بمحكمة مستأنف مستعجل القاهرة بمحكمة عابدين الجزئية جلسة نظر الاستئناف المقدم من المحامين علي أيوب ومالك عدلي، على حكم القضاء الإداري بإلغاء تنفيذ حكم مصرية تيران وصنافير.

 

كما تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، في الدعويين المقامتين من سمير صبري المحامي، والمطالبين بإسقاط الجنسية عن المحاسبين محمد غزالي عبد الكريم، ومحمد فائز سيد علي، والمعارين من الجهاز المركزي للمحاسبات، للقوات المسلحة القطرية.

 

وتنظر المحكمة ذاتها في الدعوى رقم 1234 لسنة 71 قضائية، والمقامة من ربيع الملواني المحامي، والتى تطالب ببطلان قرار وزير المالية بحكومة الانقلاب ورئيس مصلحة الضرائب بالتسجيل لدى مصلحة الضرائب المصرية بالسجلات الواردة بالجدول بقانون القيمة المضافة، والتصريح له باتخاذ إجراءات الطعن بعدم الدستورية أمام الدستورية العليا

 

وتستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، الاستماع للمرافعة في القضية رقم 12096 لسنة 2014 جنايات القاهرة، والمعروفة إعلاميًّا بقضية قتل سيد وزة أثناء أحدى مسيرات الذكرى الثالثة لثورة يناير بالقرب من رمسيس بعد اعتداء قوات أمن الانقلاب على المتظاهرين. 

 

وتعقد محكمة الاستئناف أولى جلسات نظر استئناف يحيى قلاش، نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبدالرحيم، على حكم حبسهم عامين بتهمة إيواء مطلوبين أمنيًا.

 

كما تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، في الدعوى رقم 84671 لسنة 70 قضائية، و المقامة من أحمد متولى الصاوى، والتى تطالب بإسقاط الجنسية عن الإعلامى باسم يوسف.

 

وتنظر المحكمة ذاتها في الدعاوي أرقام 45049 ، 45043 ، 32063، 31418 لسنة 68 قضائية، والدعاوى مقامة من سمير صبري المحامي، والتى يطالب خلالها بإسقاط الجنسية عن كل من عمرو دراج، ورامي جان، وأمير بسام، وعز الدين الكومي.

 

أيضًا تواصل المحكمة ذاتها نظر الدعوى رقم 28102 لسنة 68 ق، والمقامة من سمير صبري المحامي، والتي تطالب بإسقاط الجنسية عن مراد علي.

 

كما تنظر المحكمة ذاتها فى الدعوى رقم 47710 لسنة ٦٨ق، والمقامة من سمير صبري المحامي، والتى يطالب فيها بإسقاط الجنسية عن  يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق لحمله وثيقة اللجوء السياسى إلى بريطانيا.

 

وتعقد المحكمة ذاتها جلسة نظر الدعوى رقم 31707 لسنة 68 ق، والمقامة من سمير صبري المحامي، والتي تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن الدكتورجمال حشمت. 

 

وتنظر المحكمة ذاتها في الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، بالنيابة عن حكومة الانقلاب ، لإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، برفع بدل العدوى للأطباء.

 

كما تنظر المحكمة ذاتها في الدعوى رقم 65188، 67886 لسنة 70 قضائية، والمقامة من كمال محمد نجيب، والتى يطالب خلالها بوقف انتخابات النقابة العامة للتمريض المصرى لعام ٢٠١٦ وعدم الاعتداد بالقرارات الناتجة عنها، وبطلان إجراءاتها.

 

وتعقد المحكمة ذاتها أيضا في الدعوى رقم 71 لسنة 71 قضائية، والمقامة من سامح عاشور نقيب المحامين، والتى تطالب بإلغاء قانون ضريبة القيمة المضافة الذى نشر فى الجريدة الرسمية، والذى يؤدى لزيادة أسعار السلع.

 

كما تعقد المحكمة ذاتها جلسة نظر الدعوى رقم 33539 لسنة 68 قضائية، والمقامة من الممثل القانونى لقناة الجزيرة مباشر مصر، لاستعادة ترخيصها، بعد أن قامت الهيئة العامة للاستثمار بسحبه.

 

وتعقد محكمة جنايات الجيزة، جلسة محاكمة الإعلامي عمرو أديب، و3 من معدي برنامج القاهرة اليوم ، بتهمة سب وقذف  مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

Facebook Comments