الحرية والعدالة

قال المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط: إن بداية ظهور ظاهرة "المواطنين الشرفاء" كان في يوم موقعة الجمل في ميدان التحرير، متسائلا: هل حوكم من دبرها ونفذها إلى اليوم؟.

ورد عزام على تساؤله، عبر حسابه على موقع "فيس بوك": "الإجابة لا، فهم طلقاء أحرار حتى اليوم، أما من يحاكم ويسجن اليوم هو من دافع عن الميدان والثوار في هذا اليوم".

وأضاف: "كشاهد عيان للأحداث.. أشهد أنه لولا صمود الشباب في التحرير في هذا اليوم، وفي القلب منهم وأولهم كان الإخوان المسلمون، الذين كانوا يمثلون الكتلة الرئيسية لحائط الصد عنا في الميدان يومها، وقد شهدت هذا بنفسي قبل أن يؤكده بعدها كثيرون ممن شهدوا بهذا".

وأكمل: "إن نجاح موقعة الجمل كان يعني انكسار الثورة في الميدان في هذا الوقت العصيب آنذاك، وهزيمة "المواطنين الشرفاء" على جمالهم في ذلك اليوم كان حاسما في إسقاط مبارك ونجاح الثورة في هذة المرحلة. لقد غض البعض الطرف بعد موقعة الجمل عن مشهد مرور جمال المواطنين الشرفاء في حماية جنود القوات المسلحة، وكأنهم حرس شرف يحتفي بهم     ويؤمن مسارهم".

وأردف قائلا: "أما الآن فقد فقد بات المشهد أكثر وضوحا، واتسعت حركة "المواطنين الشرفاء" واتسع نطاق خدمتها في حماية قوات الجيش والشرطة في قمع وقتل المصريين الثائرين، وبات من يحركهم ويقودهم حرا طليقا، وحرس شرفهم انقلب على السلطة المنتخبة وسُجن من دافع عن الميدان أو انتمى له، أو شوه أو أصبح غير مرحب به في وطنه".

واختتم نائب رئيس حزب "الوسط" تدوينته قائلا: "كلي ثقة أن هذا المشهد سيتغير عن قريب، فشباب مصر الثائر الذي يقدم أرواحه الطاهرة كل يوم تضحية بحاضرهم وفداءً للحرية والثورة هو من سيكتب مستقبل مصر، لا كهولها الذين يخططون لمستقبل بقائهم في السلطة والحكم قهرا وقسرا لا مستقبل الوطن.

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

Facebook Comments