أسوان : عبدالقادر عبدالباسط
أصدرت مؤسسة "العدالة" تقريراً رصدت فيه سير العملية اانتخابية بمحافظة أسوان والتجاوزات التي ترتكبها سلطات الانقلاب.
ورصد التقرير ضم لجان إنتخابية فى مدرسة رجب حسنين، مما يوحي بزيادة كثافة الناخبين، وقيام "مجموعة سلفية"- يقصد أعضاء بحزب النور- ترسل رسالة 5151 لمعرفة اللجنة وترشد الناخبين .
كما رصد القبض على طفل يدعى "زياد"، حوالى الساعة 12.40 ظهراً أثناء قيامه بالتصوير عند لجنة الإدارة الزراعية بأبو الريش قبلى مركز أسوان وهو حالياً محتجز بمركز شرطة أسوان ، كما تم القبض علي 3 شباب يقوموا بالتصوير خارج اللجان ونقلهم إلي بندر أسوان .
وأضاف التقرير أن معظم الناخبين لم يقوموا بتسجيل أنفسهم فى الشهر العقارى وبالتالى لم يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بلجان الوافدين وعادوا أدراجهم.
وأكد تقرير مؤسسة "العدالة" تواجد أمنى مكثف من قوات الجيش والشرطة حول اللجان الانتخابية وأن هناك بعض اللجان فى المناطق التى يوجد بها تيار إسلامى التواجد الأمنى كثيف جداً مثل لجنة 6 أكتوبر ولجنة الإدارة الزراعية بأبو الريش قبلى .
وأشار إلى رصد بعض المخالفات فى لجنة 6 أكتوبر كحمل الأطفال صور المرشحين داخل اللجنة وتوجيه للناخبين خارج اللجنة من بعض الأشخاص ، وكذلك رصد إحدى الجمعيات الأهلية بمدينة أسوان وهى تقوم بإذاعة أغنية تسلم الأيادى بواسطة سماعات أمام باب الجمعية .
كما رصد التقرير نسبة الإقبال ما بين متوسط في بعض اللجان مع سوء فى تنظيم دخول الناخبين، في بعض قرى مركز أسوان و ضعيف نسبياً في لجان أخرى، كما رصد التقرير دخول لواءات شرطة وجيش فى لجنة شجرة الدر لتفقد الحالة الأمنية وحضور محافظ أسوان الإنقلابي . 

Facebook Comments