“الكومي”: قائد الانقلاب “يهرتل” مثل القذافي ويسعى لطمس هوية مصر

- ‎فيأخبار

 أكد الدكتور عز الدين الكومي، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى والقيادي بحزب الحرية والعدالة، أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي واصل تصريحاته الغريبة والمثيرة فى لقائه مع رؤساء تحرير الصحف اليوم وأدعى أن هناك دولا هدمت باسم الإسلام، مضيفًا أن هذا التصريح يشبه تصريحات "القذافى" الغريبة التى كان يطلقها فى زيارته المتكررة للبلدان الإفريقية.
وقال الكومي- في تصريح لـ"الحرية والعدالة"- :"لا أدرى ماذا يقصد "السيسي" من وراء هذا التصريح سوى إثارة البلبلة والاحتقان فى الشارع المحتقن أصلا، ودلل على ما قال بأن الدول التى هدمت باسم الدين أفغانستان والصومال، وهذا حق أريد به باطل، فهذه الدول هدمتها أمريكا باسم الحرب على الإرهاب، وإلا هل دولة العراق هدمت باسم الدين ولا باسم أسلحة الدمار الشامل".
وأضاف:" ثم ما العلاقة بين ما يهرتل به السيسي وبين الإنقلاب الذى هدم البلد ودمر اقتصادها وقضى على السياحة بالرغم من الدعم السخى من آل سعود وآل نهيان .. الانقلاب هو الذى حطم آمال المصريين فى المسار الديمقراطي وباعتراف "السيسي" نفسه أن الجيش لو نزل الشارع البلد تتأخر 40 سنة، فالإسلام براء من هذه الهرتلة، وهذا الخداع".
وأشار وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى إلي أن هذا التصريح ليس موجها إلى الداخل، بل هو رسالة من سلطة الإنقلاب للكيان الصهيونى ومن يرعاه والاتحاد الأوروبى، بأنه لن يكون للإسلام مكان فى حياة المصريين، وأن سلطة الإنقلاب جادة فى طمس هوية هذا الشعب، والتى استعصت على المستعمر طوال فترة الإحتلال، كما أنها إشارة خفية لرؤساء التحرير بأن يجردوا أقلامهم لشن حملة ضد الإسلام وأهلة إرضاء لتواضروس فى الداخل وأسيادهم فى الخارج، وما صرح به المدعو ابراهيم عيسي قبل أيام من طعنة فى نبى الله يوسف وفى بيت النبوة خير دليل على ذلك.