كتب- سيد توكل:

 

سيطرت قوات الجيش السوري الحر، اليوم الأحد، على دوار تادف في مدخل مدينة الباب من الطرف الجنوبي بريف حلب الشرقي، وجاءت السيطرة عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي.

 

وقالت غرفة عمليات "حوار كلس": إن الفصائل المقاتلة تمكنت من السيطرة على دوار تادف والنادي الرياضي ومبنى الحزب والصوامع وشارع زمزم في مدينة الباب بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة سقط على إثرها قتلى من الأخيرة، كما نشرت خريطة تظهر تقدم قواتة الجيش السوري الحر في مدينة الباب من المحور الغربي.

 

وتأتي أهمية دوار تادف كونه يقع في المدخل الجنوبي لمدينة الباب بريف حلب الشرقي، ويسيطرة الجيش الحر عليه ستكون قد قطعت الطرق أمام تقدم النظام نحو المدينة.

 

وكانت فصائل درع الفرات وبدعم من الجيش التركي تمكنت خلال اليومين الماضيين من تحرير جبل الشيخ عقيل والمشفى الوطني والدوار الغربي والمحلق والسكن الشبابي غربي مدينة الباب، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.

 

الجدير بالذكر أن الجيش السوري الحر استقدم تعزيزات عسكرية جديدة إلى محيط مدينة الباب، بهدف تطهير باقي المدينة من تنظيم "داعش".

 

وشهد الخميس الماضي مقتل 3 جنود أتراك بغارة نفّذتها مقاتلة روسية، قالت موسكو إنها جرت عن طريق الخطأ، وذلك خلال استهدافها مواقع لتنظيم "الدولة" في محيط مدينة الباب، كما قال الجيش التركي إن جنوده قتلوا عن طريق الخطأ، حيث أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتصالاً هاتفيًّا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، قدّم له التعازي على خلفية "الحادث المأساوي" الذي أدى إلى مقتل عدد من العسكريين الأتراك في منطقة مدينة الباب".

Facebook Comments