الحرية والعدالة
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر" مقطع فيديو يفضح جهل مذيعة انقلابية بالتلفزيون المصرى تدعى أن {الاتحاد قوة} ربنا ذكرها فى كتابه العزيز.
جاء ذلك خلال تعليق أحد الضيوف ــ وطبعا انقلابى زيهاـ على أهمية الشراكة بين مصر ودول الخليج فقاطعته بقولها:"الاتحاد قوة" ربنا ذكرها فى كتابه العزيز وهو الأمر الذى يفضح جهل إعلامى الانقلاب بالقرآن وعدم التفريق بين آيات القرِآن وأحاديث الرسول والحكم العامة التى شاعت بين الناس ومنها هذه العبارة"الاتحاد قوة".
يشار إلى أن كلمة "الاتحاد" لم يتم ذكرها فى القرآن نهائيا ولكن الله حث على التمسك بحبل الله ويقصد به شرع الله تعالى واستخدم القرآن فى ذلك كلمة "اعتصموا" والتى ورد ذكرها فى القرآن 4 مرات فى سورة آل عمران الآية 103 وفى سورة النساء الآية رقم 146 و 175 وسورة الحج الآية رقم 78.
ومنها قوله تعالى {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} آل عمران (103). 

 

Facebook Comments