قال عبدالكريم سليمان، سفير مصر الانقلابى في الكويت اليوم السبت: إن زيارة رئيس وزراء الانقلاب، إبراهيم محلب، غدا الأحد، للكويت تأتي لاستكمال ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي للكويت.

وأشار سليمان، في تصريحات صحفية، إلى أنه لا حديث عن معونات جديدة من الكويت، وأن الأخيرة قدمت لمصر أربعة مليارات دولار، منها مليار منحة لا ترد، ومليار دولار مشتقات بترولية ومليارى دولار وديعة، لتحتل المرتبة الثالثة عربيا بعد السعودية والإمارات.

فى سياق متصل، أكد الدكتور حسن عودة، الخبير الدولي في إصلاح نظم المحاسبة والموازنات الحكومية: إن المساعدات الخليجية والتحويلات إلى مصر تأثرت جراء انخفاض أسعار النفط عالميا.

وقال «عودة»، في تصريحات صحفية: إن انخفاض أسعار النفط أثر سلبا على موازنات واحتياطيات الدول الخليجية نفسها، مشيرا إلى أن الانخفاض يؤثر على مساعداتها لنا، بالإضافة إلى العاملين المصريين لديها.

وأوضح أن الموازنة العامة للدولة خلال العام المالى الحالي، جرى إعدادها دون تضمين مساعدات مالية ومنح خليجية بما يشير إلى أن كل دولة مشغولة بنفسها في ظل التطورات الراهنة اقتصاديا وسياسيا.
 

Facebook Comments