كتبه – زكريا السعيد
أكد المراقبون بمحافظة البحر الأحمر أن نسبة التصويت فى انتخابات رئاسة الدم لم تتجاوز في اليوم الأول 15% وهو ما دفع أصحاب القرى السياحية إلى تجهيز أتوبيسات سياحية لنقل المغتربين إلى محافظتهم للتصويت فيها على الرغم من تسجيل المغتربين في لجان انتخابية بالمدن السياحية كالغردقة ومرسى علم قبل مسلسل الإنتخابات بأيام ، وقيامهم بالتصويت أمس في اللجان الانتخابية المعدة للمغتربين بالغردقة كلجنة مدرسة رجاك الخاصة .
فى حين استمر الشباب فى مقاطعته للانتخابات لليوم الثاني على التوالي بجميع مدن المحافظة من رأس غارب شمالاً إلى حلايب جنوباً ، ولم تستقبل اللجان إلا كبار السن والسيدات المصطحبات لأبنائهم والذين تم حشدهم بواسطة الكنائس وفلول الحزب الوطني المنحل لليوم الثاني لإيهام وسائل الإعلام بثقل التصويت ، مع وجود تجاوزات انتخابية كتعليق صور السفاح على صدور بعض الناخبين .

هذا وقد تحولت اللجان الإنتخابية الى ثكنات عسكرية والتي تشرف عليها الفرق الرابعة مدرعة التابعة للجيش الثالث الميداني ، فيما حلقت الطائرات العسكرية بكثافة فى سماء مدن المحافظة .

يذكر أن محافظة البحر الأحمر بها 109 مقر انتخابي و113 لجنة فرعية، بــ 7لجان عامة بمدن رأس غارب وقسم أول وثان الغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم وحلايب وشلاتين وعدد من لهم حق التصويت في الانتخابات بالبحر الأحمر يبلغ 249 ألفًا و870 ناخبًا.
 



Facebook Comments