الفيوم..
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية و رفض الانقلاب 4 مسيرات حاشدة أشعلت مركز يوسف الصديق بأسره ضمن فعاليات أسبوع "سنحيا كراما"، حيث انطلقت عقب صلاة التراويح في عدة قري و هي "القرية الثانية ، وأباظة ، والشيمي، وقوته" منددين بغلاء الأسعار و رفع الدعم عن المواطن.
ففي قرية "قوتة" انطلقت المسيرة عقب صلاة التراويح من أمام مسجد الحاج شعبان بعد أن بدأت بوقفة احتجاجية على غلاء المعيشة وارتفاعها فوق مستوى المواطن الذي ينتمي للطبقة المتوسطة.
في حين ردد ثوار القرية الثانية هتفات مناهضة للانقلاب منها "قلنا زمان العسكر عار جه و رفع الأسعار"، مشيرين الي فساد العسكر واستبدادة للشعب طمعا في الانفراد بالحكم لصالح المؤسسه العسكريه دون الالتفات للشعب الثائر ضدهم .
أما في قريتي أباظة والشيمي ، فرفع المشاركون في المسيرة لافتات تندد بالغلاء الفاحش للأسعار كتب عليها "الاسعار و لعت نار و السيسي قتل الثوار" مؤكدين عزمهم علي القصاص لشهداء الوطن ومحاكمة قادة الانقلاب ومعاونيهم .
شارك في المسيرات عدد من الحركات و الإئتلافات الثورية كحركة "شباب الحرية" ، "و نساء ضد الإنقلاب" و "شباب الألتراس" و "حركة 7 الصبح" و "طلاب ضد الانقلاب" و غيرها من الحركات الرافضة للانقلاب و المؤيدة للشرعية.
يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي خرجت اليوم الاثنين في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة ضمن فعاليات الموجة الثورية الثالثة وانتفاضة 3 يوليو لزلزلة أركان الانقلاب الدموي واستمرار الحراك الثوري "سنحيا كرامنا". 

Facebook Comments