أغلقت السلطات البحرينية قناة "العرب" التي يمولها رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، أحد داعمي الانقلاب العسكري، بعد أقل من 24 ساعة من افتتاحها، لاستضافتها في أولى حلقاتها أحد معارضي النظام البحريني.

وذكرت قناة "العرب" -عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"- أن توقف البث لأسباب فنية وإدارية، وسنعود قريبا إن شاء الله".

وقالت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية: إنها علمت أنه تم وقف بث قناة العرب الفضائية من البحرين المملوكة للأمير الوليد بن طلال خلال أقل من 24 ساعة من إطلاقها لأسباب تتعلق بـ"عدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الدول الخليجية، ومن بينها حيادية المواقف الإعلامية، وعدم المساس بكل ما يؤثر سلبًا على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها".

كانت قناة العرب قد استضافت في أولى نشراتها، أمس الأحد، "خليل المرزوق" المساعد السياسي لأمين عام جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة في البحرين، الذي انتقد الحكومة البحرينية لقيامها بسحب الجنسية لمعارضين قاموا بالتعبير عن آرائهم، مؤكدا أن الجنسية البحرينية حق لكل مواطن بحريني، وأنه لا يحق لأحد أن يسحبها، كما انتقد حكومة البحرين بتسوية المعارضين السياسيين رافضي العنف بأولئك الذين يقبلون العنف، مطالبا باللجوء للقضاء البحريني.

Facebook Comments