Normal 0 false false false EN-GB X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:8.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:107%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-fareast-language:EN-US;}

 قام أمن كلية هندسة المنصورة بمنع الطالب "محمد عادل" نائب رئيس إتحاد طلاب الكلية من دخولها وفقاً لقرار من العميد، في تجاوز قانوني صريح لإدارة الجامعة التي تحاول قمع الحراك الطلابي المعارض للانقلاب.

 وكشف عادل، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتاعي "فيس بوك"، عن سبب منعه من الدخول قائلا:" أخبرني العميد بأنب تخرّجت ولا يوجد ما يُسمى بإتحاد الطلاب وطلب مني عدم حضور إلى الكلية مرة أخرى"!!

وأكد أن العميد هدده بالاعتقال من قبل قوات داخلية الانقلاب التي ستتواجد اليوم الأربعاء لمنع حدوث تجاوزات سياسية أثناء تقديم الطلاب الجدد، على حسب تعبير العميد.

وأوضح نائب رئيس اتحاد الطلاب أن إدارة الكلية أمرت الأسر المنظمة للتقديم بعدم تعليق لافتة بإسم إتحاد الطلاب لأنه بغير صفة رسمية، ولأنه ممنوع أمنياً، إضافة إلى وضع صورة رئيس إتحاد طلاب الكلية الفقيد أحمد شقير الذي توفي مؤخراً إثر تعرضه لحادث سير، وكانت تطارده الداخلية في عدة قضايا لُفقت له.

واستنكر تواجد قوات للداخلية يوم التقديم داخل الكلية، مؤكدَا أن الإتحاد وطلاب الأنشطة سيستكمل طريقهم لخدمة الطلاب أياً كانت انتماءاتهم.

ويذكر أن الطالب المتوفي أحمد شقير، والذي منعت الكلية رفع صورته، قد أحالته النيابة للجنايات مؤخراً في قضية جديدة رغم وفاته يُتهم فيها بتهم منها الانتماء لجماعة إرهابية وإثارة الشغب والتظاهر دون ترخيص والتحريض على العنف.

 

Facebook Comments